علامة فارقة

موقع إسرائيلي يكشف تفاصيل جديدة عن أحداث جنين اليوم

قوات الاحتلال في جنين

كشف موقع إسرائيلي تفاصيل جديدة حول أحداث جنين التي وقعت فجر يوم الخميس 8 ديسمبر 2022، وأدت لاستشهاد ثلاثة فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وفي وصف موقع واي نت العبري ما حدث في جنين اليوم قال: "بالمتراس ونقاط المراقبة وحتى الكاميرات، تحول مخيم جنين إلى حصن للمقاومة في الضفة الغربية، وبات يتعرض كل ليلة تقريًبا لعمليات عسكرية تهدف لتصفية واعتقال المطلوبين".

عبوة ناسفة وعلامة فارقة

وأكد انفجار عبوة ناسفة لأول مرة يتم نصبها داخل حاجز، لكنها عبوة بدائية لم توقع إصابات في صفوف الجيش الإسرائيلي ولم تحدث أية أضرار.

وتحدث عن وجود علامة فارقة بالتطور في تصعيد الاشتباكات في جنين، مشيرا إلى ما يواجهه الجيش الإسرلاائيلي من اشتباكات مسلحة عنيفة حتى باتت هي المزاج السائد في معظم اقتحامات القوات لمناطق أخرى من الضفة الغربية.

ونوه إلى أن الجيش الإسرائيلي هيأ نفسه للتعامل مع هذه الأساليب بأساليب أكثر تطورا لإنهاء أي عملية تكون فيها اليد العليا للجيش الإسرائيلي.

سيارة مفخخة

واستحضر ما حدث الليلة خلال إعدام فلسطيني واعتقال آخرين يشتبه ضلوعهم في إرسال سيارة مفخخة قرب موقع ميغو دوتان العسكري قبل حوالي أسبوعين، مشيرا إلى أن القوات الخاصة تتمكن في كل مرة من تجاوز نقاط التفتيش وتتصرف بطرق متنوعة لإمجاز المهام وينتشر القناصة على الأسطح مع تحليق للطائرات بدون طيار

وبحسب موقع واي نت يرى الجيش الإسرائيلي أنه لا توجد نهاية لسلسلة الهجمات الأحداث رغم انخفاض عمليات إطلاق النار وأن هناك مخاوف من انتشار تحصين المناطق في الضفة على غرار مدينة جنين.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في تصريح صحفي، استشهاد ثلاثة فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال عدوانه على جنين.

وقالت وزارة الصحة: "شهداء العدوان الإسرائيلي على جنين هم: عطا ياسين محمود شلبي  ٤٦ سنة، طارق فوزي الدمج ٢٩ سنة، صدقي  صديق زكارنه ٢٩ سنة".

المصدر : صحيفة القدس

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد