ملحم: استمرار جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين نابع من غياب المساءلة الدولية

إبراهيم ملحم

 أكد المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية د. إبراهيم ملحم، اليوم الخميس 8 ديسمبر 2022، على أن جرائم الاحتلال الإسرائيلي التي يمارسها يومياً بحق الفلسطينيين في كل أرجاء فلسطين نابعة من غياب العقاب والمساءلة القانونية نتيجة ازدواجية المعايير والسياسات الدولية المساندة للاحتلال.

وأضاف ملحم خلال حديث مع "صوت فلسطين" تابعته "سوا":  أن دولة رئيس الوزراء تتابع هذه الجرائم البشعة المتنقلة في جميع أرجاء الوطن والتي تستهدف كافة أبناء الشعب الفلسطيني والسطو على أرضنا ومقدساتنا ومحاولة مسح الوجود الفلسطينيي على أرضه المقدسة.

ونعى ملحم شهداء جنين الثلاثة فجر اليوم (طارق الدمج، صدقي زكارنة، وعطا شلبي)، الذين ارتقوا اليوم برصاص الاحتلال الإسرائيلي والتحقوا بالمئات من الشبان والأطفال والشيوخ، مؤكداً أن كل هذه البلطجة لم تضعف من عزيمة الشعب الفلسطيني ولا من قدرته في الدفاع عن وطنه.

وأوضح ملحم:"بأنه تمر اليوم الذكرى الخامسة والثلاثين لانتفاضة الحجارة، فمن الواجب علينا أن نستذكر الشهداء الذين ضحوا بعمرهم ويقصرون بدماءهم عمر الاحتلال"، مشيرا إلى أن هذه الانتفاضة ما زالت تتوهج بقلوب أبناء وأحفاد من قادوا تلك الانتفاضة التي وضعت القضية الفلسطينية على سلم الأولويات.

وأشار ملحم بأنه في ذكرى انتفاضة الحجارة تم عرض بالأمس فيلم الطنطورة الذي يرصد فداحة الجرائم والمجازر الإسرائيلية التي ارتكبت بعام 1948 بالبلدات والقرى المهجرة، لافتاً إلى أن "اليوم يعيد احفاد القتلة والمجرمين من العصابات الإسرائيلية انتاج تلك الجرائم بصورة جديدة".

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد