ثغرة أمنية خطيرة 

"جوجل" تطلق تحديث جديد لـ " كروم " وتنصح بالتحديث فوراً

متصفح جوجل كروم

جوجل Google - إكتشفت الشركة الأميركية جوجل Google ، ثغرة أمنية خطيرة في متصفح جوجل كروم الشهير، وأوصت المستخدمين بتنزيل التحديث الأمني الجديد.     

وأطلقت شركة جوجل Google مؤخراً إصداراً جديداً من متصفح جوجل كروم (Chrome) الشهير لسد الثغرة الأمنية الخطيرة التي تم اكتشافها مؤخراً، والتي استغلها القراصنة بالفعل.

وأوصت شركة جوجل Google ، المستخدمين بتنزيل التحديث الأمني في أقرب وقت ممكن، وهو أمر سيتم تلقائياً عند إغلاق المستخدم للمتصفح وإعادة فتحه.

وأوضحت شركة جوجل Google ، أن الإصدار الجديد الآمن يحمل الرقم (108.0.5359.94/.95) لنظام التشغيل "ويندوز" (Windows)، والرقم (108.0.5359.94) لنظامي التشغيل "ماك" (Mac) و"لينوكس" (Linux).

يعمل التحديث الجديد في جوجل على إصلاح الثغرة التي لها الرمز (CVE-2022-4262)، وهي ثغرة أمنية مصنفة على أنها شديدة الخطورة تسمح للمهاجم في جوجل  Google ، عن بُعد باستغلال مشكلة في محرك جافا سكريبت الخاص بـ" جوجل في 8 " (Google V8).

وقالت جوجل Google ، إنها تدرك أن مجرمي الإنترنت يستغلون الثغرة لتشغيل حملات القرصنة الضارة، دون أن تقدم جوجل أي معلومات حتى حول كيفية حدوث ذلك.

وأضافت الشركة الأميركية  جوجل Google ، في مدونتها حول التحديث: "قد يظل الوصول إلى تفاصيل المواقع والروابط مقيداً حتى نقوم بتزويد غالبية المستخدمين بالتحديث."

 وأوضحت جوجل Google سنحتفظ أيضاً بالسجلات السابقة في ملف تابع لجهة خارجية لتلافي أي خطأ كان موجوداً ولم يتم إصلاحه بعد".

وتم اكتشاف الثغرة الأمنية بواسطة المهندس الأمني كليمينت ليسيغني من فريق تحليل التهديدات الأمنية في جوجل Google ، وهي تمثل أحدث ثغرة في سلسلة من الثغرات الأمنية في " جوجل كروم " التي تم اكتشافها وتصحيحها خلال هذا العام.

وتشمل هذه الثغرات من بين أمور أخرى، الثغرة (CVE-2022-4135)، وهي ثغرة ظهرت في أواخر نوفمبر/تشرين الثاني وكان يتم استغلالها بالفعل، بالإضافة إلى الثغرات الأمنية التي ظهرت في سبتمبر/أيلول وسلسلة من نقاط الضعف المهمة التي ظهرت في يوليو/تموز.

المصدر : وكالة سوا-وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد