صورة: رابط تسجيل دخول المركبات إلى قطر خلال كأس العالم 2022

أحد أحياء دولة قطر

رابط تسجيل دخول المركبات إلى قطر خلال كأس العالم الذي أطلقته الجهات الأمنية القطرية اليوم الأربعاء 07/12/2022 ؛ بهدف التقديم لتصريح التسجيل المسبق لدخول المركبات عبر المنفذ البري ، وتسهيل إجراءات دخول المركبات لدولة قطر خلال فترة مونديال 2022 . 

رابط وآلية التقديم لتصريح التسجيل المسبق لدخول المركبات عبر المنفذ البري إلى قطر من خلال الرابط المخصص بموقع وزارة الداخلية القطرية الذي أعلن عنه العقيد جاسم السيد خلال مؤتمر صحفي نظمته الجهات الأمنية، اليوم الأربعاء 7/12/2022، حول الجهود الأمنية في بطولة كأس العالم 2022 ، عن تدشين رابط إلكتروني على موقع وزارة الداخلية خاص بالتسجيل للحصول على تصريح دخول المركبات عبر المنفذ البري (أبو سمرة) حيث يتوجب التقديم للتصريح بمدة لا تقل عن 12 ساعة قبل موعد السفر.

وتناول العقيد جاسم البو هاشم السيد المدير التنفيذي لمكتب قائد عمليات أمن بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 ضوابط الدخول إلى دولة قطر لمواطني ومقيمي دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية عبر منافذ الدولة الجوية والبرية والبحرية.

رابط تسجيل دخول المركبات لدولة قطر

وأوضح، أن الجهات المعنية باشرت السماح لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي والمقيمين فيها بالدخول إلى الدولة دون الحاجة للحصول على بطاقة هيّا لغير حاملي تذاكر المباريات، وفقاً للإجراءات الاعتيادية المتبعة في الدخول.

وقال العقيد جاسم البو هاشم السيد المدير التنفيذي لمكتب قائد عمليات أمن بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 إن هذه الخطوة تأتي في سياق جهود الدولة لإتاحة الفرصة للزوار من مواطني ومقيمي دول مجلس التعاون الخليجي للاستمتاع بالأجواء المصاحبة لمباريات بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 .

واستعرض آلية الدخول عبر المنافذ الجوية إلى قطر خلال كأس العالم ، اعتبارًا من 6/12/2022، وأما بشأن آلية الدخول باستخدام المركبات الخاصة، فسيكون اعتبارا من 8/12/2022 .

إجراءات دخول المركبات إلى قطر

من ناحيته، أكد الرائد عبد الله سلطان الغانم، أن رجال الأمن في قوة أمن البطولة والأمن العام عملوا على توفير أفضل أجواء الأمان لمعايشة هذه البطولة في مختلف مناطق المشجعين.

وأضاف أنه يشترط للمشجعين الراغبين في حضور مباريات كأس العالم أن تكون بحوزتهم تذاكر وبطاقة هيّا، وأنه لن يسمح لمن لا يحملون تذاكر بالدخول إلى الاستاد، وسيتم التعامل معهم وفقا للإجراءات اللازمة حرصاً على أمن وسلامة الجميع.

وتطرقت عمليات أمن بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 إلى ضوابط الدخول إلى دولة قطر لمواطني ومقيمي دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية عبر منافذ الدولة الجوية والبرية والبحرية.

وواصلت الجهات الأمنية تقديم خدمات إرشاد الجماهير وتقديم المساعدة المطلوبة لهم في كافة الفعاليات.

وأكد العقيد جبر حمود النعيمي المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية القطرية وقوة أمن بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022، أن الجهات الأمنية ممثلة في وزارة الداخلية وقوة أمن البطولة بذلت جهودا أمنية مقدرة مستخدمة أحدث أنظمة التواصل بين جميع الوحدات من خلال غرف العمليات في منشآت البطولة ومناطق المشجعين المرتبطة بمركز قيادة البطولة من جهة، وغرفة العمليات المركزية بمركز القيادة الوطني من جهة أخرى.

واستعرض العقيد د. جبر النعيمي أبرز الإحصائيات الأمنية منذ انطلاق البطولة وحتى الآن، حيث بلغ إجمالي عدد الاتصالات الواردة لمركز القيادة الوطني (NCC) – 585.606 ، منها (16.000) اتصال خاصة بلغات البطولة المعتمدة، واتصالات، شملت استفسارات ومقترحات وشكاوى بلغات مختلفة والتي تم توفيرها لمقابلة تنوع لغات جمهور البطولة، كما بلغ إجمالي التحركات الأمنية الرسمية لتأمين حركة المنتخبات المشاركة (4256) تحركا عبر مختلف الدوريات الأمنية.

وأضاف أن (21.579) مركبة خضعت للفحص الأمني لضمان سلامة المشاركين في البطولة، في حين بلغت المواقع (37) فندقا، و(36) ملعبا، و(8) ملاعب رئيسة.

من ناحيته، أكد الرائد عبد الله سلطان الغانم، أن رجال الأمن في قوة أمن البطولة والأمن العام عملوا على توفير أفضل أجواء الأمان لمعايشة هذه البطولة في مختلف مناطق المشجعين.

وأضاف أنه يشترط للمشجعين الراغبين في حضور مباريات كأس العالم 2022 أن تكون بحوزتهم تذاكر وبطاقة هيّا، وأنه لن يسمح لمن لا يحملون تذاكر بالدخول إلى الاستاد، وسيتم التعامل معهم وفقا للإجراءات اللازمة حرصاً على أمن وسلامة الجميع .

منصة تصريح التسجيل المسبق لدخول المركبات إلى قطر اضغط هنا

FjXyRcxWIAE1lKc.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد