ابو ليلى: تراجع الإحتلال وانتصار عدنان يؤكد صحة نهج المقاومة الشعبية

رام الله / سوا / قال النائب قيس عبد الكريم "ابو ليلى" نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين أن انتصار الأسير الشيخ خضر عدنان تأكيد على أن الصمود والتحدي قادر على انتزاع المطالب الشرعية ، دليل على انتصار الإرادة الكفاحية الصلبة، ووقوفها في وجه الة الحرب الإسرائيلية.


وأضاف النائب أبو ليلى " أن الأسير الشيخ خضر عدنان حقق للمرة الثانية انجاز كبيرا من خلال معركة الامعاء الخاوية اليت خاضها ضد الاعتقال الاداري الظالم، واستطاع باراده جبارة وعزيمه لا تلين الانتصار على سجانيه ، وانتزاع مطالبة الشرعية رغم تعنت سلطات الاحتلال الاسرائيلي وتشتتها .


وحيا النائب ابو ليلى الاسير عدنان خضر على الصمود والمقاومة الباسلة التي بذلها طوال 56 يوما من اضرابه عن الطعام ، وتحديه ومقاومته للإحتلال من خلال معركة الأمعاء الخاوية، مشيرا إلى إن تراجع الاحتلال وانتصار عدنان يؤكد صحة نهج المقاومة الشعبية .


وطالب النائب "ابو ليلى" المجتمع الدولي والدول الموقعة على اتفاقية جنيف الرابعة العمل وبشكل جاد من وضع حد لانتهاكات الاحتلال بحق سرانا الأبطال ، مطالبا اياها بالضغط على حكومة الاحتلال لوقف سياسة الاعتقال الاداري التي تتنافى مع القوانين الدولية ، وتعد تعدياً صارخاً على حقوق الإنسان وخرقاً خطيراً لحق الفرد في الحماية من الاعتقال وانتهاكاً فاضحاً للقانون الدولي الإنساني واتفاقيات جنيف الرابعة التي اعتبرت أن حرية الأشخاص هي القاعدة واللجوء للاعتقال الإداري هو أشد التدابير قسوة.


ودعا النائب ابو ليلى للتدخل واجبار الاحتلال على الإفراج عن أعضاء المجلس التشريعي المعتقلين ووقف سياسة الإعتقال الإداري بحقهم بشكل فوري، والتي كان آخرها اعتقال النائب خالدة جرار وإصدار قرار اداري بحقها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد