توقف توزيع المواد التموينية بسبب نقص المواد بغزة

280-TRIAL- غزة / سوا / أكد وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية د. يوسف إبراهيم صباح اليوم الثلاثاء عن توقف دورة التوزيع لبرنامج الأغذية العالمي الذي تقدمه الوزارة بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي لحوالي 20 ألف أسرة منتفعة في قطاع غزة في كافة مخازن التموين التابعة للوزارة  , بسبب إغلاق المعابر وعدم توفر مادة الدقيق التي توزع ضمن الدورة , لذا لم تكتمل عملية التوزيع , ولم يستلم الفقراء مستحقاتهم التموينية مطالبا الجهات المعنية بالضغط على المجتمع الدولي للتحرك السريع من اجل الوقوف بجانب المحتاجين في قطاع غزة وتوفير المساعدات العاجلة والطارئة للشعب الفلسطيني الذي يعاني من ويلات الحصار والحروب والفقر.
من جهته أكد مدير عام الحماية الاجتماعية أ. رياض البيطار أن  هناك 8000 أسرة في محافظة خان يونس حرمت اليوم من تلقي مساعداتها لنقص المواد التموينية في المخازن بسبب إغلاق المعابر , منوها إلى انه ستتوقف عملية التوزيع غدا في محافظة الشمال وبعد غد في محافظة غزة أيضا , مشددا على ضرورة الضغط على المسئولين لتوفير الأمن الغذائي للمواطنين والعمل وبأقصى سرعة على توفير المواد التموينية لتكتمل عملية التوزيع في مخازن الوزارة لتتلقى الأسر الفقيرة مساعداتها التموينية بالكامل. 
وأشار الناطق الإعلامي باسم الوزارة أ. إياد القطراوي إلى أن وزارته تقدم العديد من البرامج والخدمات العينية والمادية المنظمة للمحتاجين وبانتظام ومنها برنامج الأغذية العالمي وبالتعاون مع فريق متخصص توزع مساعدتها على 20 ألف أسرة فقيرة كل شهرين بانتظام وبكافة موادها التموينية من سكر وملح وحمص ودقيق ومواد أخرى , أما اليوم وبسبب الحصار المطبق وإغلاق المعابر أصبح هناك نقص في المواد التموينية المقدمة للأسر الفقيرة , منوها إلى انه من المحتمل توقف برنامج المساعدات التابع للحماية الاجتماعية في الوزارة بسبب تأخر الأموال المرصودة له وهذا يتطلب تدخل عاجل  وفوري من قبل الجهات المعنية لفك الحصار ووصول المساعدات لمستحقيها .
كما ناشد القطراوي وسائل الإعلام بضرورة تسليط على الواقع الاجتماعي والاقتصادي المرير الذي يحياه أهلنا في قطاع غزة بسبب استمرار الحصار وإغلاق المعابر مما يسبب معاناه شديدة يعيشها أبناء المجتمع الفلسطيني في ظل النقص المستمر للمواد الغذائية والتموينية اللازمة 253
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد