مطالبات بعلاج حقيقي للأسير مصطفى بريجية

غزة / سوا / طالب مكتب اعلام الأسرى بتقديم علاج حقيقي للأسير المريض " مصطفى عيسى بريجية (30 عاماً)، من مدينة بيت لحم وذلك بعد نقله بالأمس الى مستشفى سوروكا بعد انتظار طويل، لمتابعته حالته الصحية والتي تراجعت في الأسابيع الأخيرة.

 

وأوضح "اعلام الأسرى" بأن الأسير "بريجية" يعاني من مجموعة من الأمراض بعد أن أهملت إدارة السجون علاجه لفترة طويله، وأبرزها تآكل بالغضاريف، وآلام حادة في منطقة الحوض والمحاشم؛ تمنعه من النوم وتحد من حركته.

 

ويعاني أيضاً من قرحة وأوجاع مستمرة على رأس المعدة، ومشكلة في نسبة السكر تسبب له توتر دائم، بالإضافة إلى أن لديه مشكلة خلقية بالساق اليمنى، وفقدان الإحساس بالأصبع الكبير للقدم اليسرى. ومشاكل صحية في المسالك البولية.

 

ولفت "اعلام الأسرى" بأن الاحتلال كان لا يقدم للأسير بريجية سوى المسكنات فقط، وكان يرفض نقله للمستشفى للعلاج ولكن بعد موجة من الاحتجاجات والمطالبات من قبل الأسرى لسوء وضعه الصحي. وافقت الإدارة على نقله للمستشفى.

 

وبين بأن الأسير" مصطفى بريجية " من مدينة بيت لحم متزوج وأب لطفلين؛ ومعتقل منذ 28/10/2014م؛ ويخضع للاعتقال الإداري؛ ويقبع حاليا في سجن النقب الصحراوي.

 

وحمّل مكتب اعلام الاسرى إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية المسئولية الكاملة عن حياة الأسير بريجية وعن التدهور الذي أصابه، نتيجة سياسة الإهمال الطبي المتعمد التي تنتهجها إدارة مصلحة السجون .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد