"ميتا" تهدد بإزالة الأخبار من منصتها في هذه الحالة

شركة ميتا

ميتا تهدد بإزالة الأخبار من منصتها - هددت شركة ميتا بإزالة الأخبار من منصتها نهائياً، في حال أقر الكونغرس الأميركي قانون المنافسة والمحافظة على الصحافة، بحجة استفادة جهات البث ماليا من نشر محتواها على المنصة.

ويسهل القانون على المؤسسات الإخبارية التفاوض بشكل جماعي مع عمالقة الإنترنت مثل "ميتا" و"ألفابت"، مالكة غوغل، فيما يتعلق بالشروط التي يمكن بموجبها نشر محتوى هذه المؤسسات عبر الإنترنت.

ووفقا لبعض المصادر فإن المشرعين الأمريكيين حاليا يدرسون إلحاق قانون المنافسة والصحافة بمشروع قانون دفاع سنوي، في محاولة لمساعدة صناعة الأخبار المحلية، وانتشالها من معاناة عدم الانتشار.

ميتا تهدد بإزالة الأخبار من منصتها

وقال آندي ستون المتحدث الرسمي باسم "ميتا"، في تغريدة عبر "تويتر" إن الشركة ستضطر إلى التفكير في إزالة الأخبار إذا أُقر القانون، بدلاً من الخضوع للمفاوضات التي تفرضها الحكومة والتي تتجاهل بشكل غير عادل أي قيمة نقدمها للمؤسسات الإخبارية من خلال زيادة الدخول على مواقعها والاشتراكات.

وأضاف ستون أن القانون فشل في إدراك أن دور النشر وهيئات البث تنشر المحتوى على المنصة لأن ذلك «يعود بالفائدة على أرباحها النهائية وليس العكس.

الجدير بالذكر أن الكونغرس يواجه ضغوطا من تحالف وسائل الإعلام الإخبارية، الذي يمثل ناشري الصحف، من أجل إضافة مشروع القانون إلى مشروع قانون الدفاع، بذريعة عدم تحمل استغلال شركات التكنولوجيا الكبرى للمحتوى.

المصدر : وكالة سوا - العين الإخبارية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد