شاهد: أول ملعب يخرج عن الخدمة في كأس العالم 2022.. ما مصيره؟

ملعب كأس العالم 2022

أول ملعب يخرج عن الخدمة في كأس العالم 2022.. ما مصيره؟ - مع قرب انتهاء مباريات الدور الثاني 16 من كأس العالم، قبل إعلان بدء الدور 8 الربع النهائي ، خرج أول ملعب من ملاعب كأس العالم 2022 الثمانية عن الخدمة في هذه البطولة.

أول ملعب خرج من الخدمة في كأس العالم 2022

ويعتبر ملعب أحمد بن علي أول ملاعب كأس العالم 2022 في قطر الثمانية الذي يخرج عن الخمدمة، ويتوقف عن استضافة مباريات المونديال القطري، الت وصلت إلى الأدور ثمن النهائية.

وكانت آخر مباراة على أرض ملعب استاد أحمد بن علي ، بين منتخبي الأرجنتين وأستراليا في آخر مباراة يستضيفها الملعب يوم السبت الماضي، فما هو مصير ملعب استاد أحمد بن علي ومصير ملاعب كأس العالم 2022 في قطر ؟

واستضاف ملعب أحمد بن علي ، 6 مباريات في دور المجموعات من كأس العالم 2022 ، وهي: مباراة الولايات المتحدة الأمريكية ضد ويلز، ومباراة بلجيكا ضد كندا، ومباراة إيران ضد ويلز، ومباراة اليابان ضد كوستاريكا، ومباراة إنجلترا ضد ويلز، ومباراة كرواتيا ضد بلجيكا.

ملعب أحمد بن علي

يتسع استاد أحمد بن علي لأكثر من 45 ألف مشجع ويقع في منطقة أم الأفاعي، على بعد 20 كيلومتر من وسط الدوحة.

ووفر الملعب أحدث الوسائل التنولوجية في تبريد الملاعب، كما ظهرت المقاعد على مدرجات ملعب أحمد بن علي ، باللونين الأحمر والأسود.

ويقع ملعب أحمد بن علي أحد ملاعب كأس العالم 2022 مونديال قطر ، في مدينة الريان، البعيدة عن العاصمة القطرية الدوحة مسافة 20 كيلو مترًا، وهو معقل نادي الريان.

وجرى تصميم الملعب استوحاءً من الثقافة والتقاليد المحلية القطرية، ويشبه إلى حد بعيد المباني المحيطة به، ويبرز استاد أحمد بن علي الثقافة القطرية والعمارة الإسلامية، إلى جانب القيم العائلية وجمال الصحراء والحياة النباتية والحيوانية.

 

مصير ملعب أحمد بن علي بعد كأس العالم 2022

قررت قطر، خفض الطاقة الاستيعابية لملعب أحمد بن علي بعد مباريات كأس العالم 2022 ، إلى 20 ألف مقعد، حيث ستُفك مقاعد المدرجات العلوية ليُعاد استخدامها في تطوير مشاريع ومرافق رياضية في قطر والعالم، وسيصبح الملعب بعد انتهاء المونديال مقرًا لنادي الريان القطري.

5fdcfa104236044a31159f96.jpg
 

المصدر : وكالة سوا - وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد