شاهد: أغرب طقوس الاحتفال في الكريسماس .. عناكب ومكانس!

شجرة الكريسماس

أغرب طقوس الاحتفال في الكريسماس .. عناكب ومكانس! _ يوافق 25 ديسمبر من كل عام ذكرى مولد المسيح أو ما يطلق عليه الكريسماس، وفقا للطوائف المسيحية، إلا أن الاحتفال بهذه المناسبة لا يقتصر على المسيحيين فقط بل تحول الاحتفال به تدريجيا إلى ظاهرة عالمية متجاوزة كونه احتفال ديني فقط.

وعلى الرغم من ان مظاهر الاحتفالات بالكريسماس في الشرق تختلف عنها في الغرب، وهي تختلف أيضا من دولة إلى أخرى إلا أنهم اتفقوا في بعض المظاهر مثل بابا نويل ولم شمل العائلة ووليمة عيد الميلاد الضخمة التي تشمل الديك الرومي ولحم البقر المشوي والسلمون، وأيضا الفقرة الأكثر جمالا وهي فتح الهدايا عند شجرة الكريسماس.

لم الشمل.png
 

ونستعرض فيما يلي أغرب تقاليد الكريسماس

الحب خلف الباب في جمهورية التشيك

عيد الميلاد في جمهورية التشيك له تقاليد غريبة، منها إيمانهم بلقاء توأم روحهم خلال الكريسماس، حيث تقف سيدة عزباء أمام باب وترمي حذاء، إذا سقط الحذاء على الأرض ورأسه باتجاه الباب، فسوف تتزوج المرأة خلال العام التالي.

الحذاء.jpg
 

أما العثور على الحب في بولندا، توضع قش تحت مفرش وعندما يسحب شخص ما قطعة من القش من تحت القماش، فهذا يدل على الحب المحتمل: الأخضر يعني الزواج القادم والأصفر يشير إلى سنة أخرى من العزوبية.

بطولة سانتا كلوز في سويسرا

تقام بطولة سانتا كلوز العالمية السنوية في قرية Samnaun السويسرية، تتجمع الفرق التي ترتدي زي عيد الميلاد من جميع أنحاء العالم للمشاركة في الأنشطة الرياضية مثل سباقات التزلج وسباقات الأحذية الثلجية وسباقات الزلاجات.

كلمات_عن_عيد_الكرسمس.jpg
 

مهرجان الفجل في المكسيك

في 23 ديسمبر من كل عام، يقام حدث فني يسمي ب "ليلة الفجل" في ولاية أواكساكا المكسيكية، حيث يعرض المكسيكيون الأعمال الفنية المصممة من خضروات كبيرة جدًا مقطعة إلى قطع ويتم وضعها لتشكيل منحوتات خلال هذا الحدث، وتستقطب البطولة حوالي 100 متسابق كل عام.

عناكب الكريسماس في أوكرانيا

يضع الكبار مخللًا في شجرة عيد الميلاد ويتلقى الطفل الأول الذي يحدد مكانه هدية إضافية، حيث يقوم الأوكرانيين بتزيين أشجار عيد الميلاد الخاصة بهم بشبكات العنكبوت، كونها تعتبر العناكب وشبكاتها جالبة للحظ بين الأوكرانيين.

205-140111-chirstmas-holiday-in-2022-3.jpeg
 

إخفاء المكانس

إخفاء المكانس في النرويج، حيث يظن الشعب النرويجي أن السحرة يأتون في تلك الليلة للبحث عن المكانس للركوب عليها، والانطلاق في الشوارع.

المكانس.jpg
 

بابا نويل "شيطان"

يرتدي "بابا نويل" ملابس تنكرية في النمسا وكأنه "الشيطان" الذي جاء ليلقن الدرس لكل الأطفال غير المطيعين.

النزول للبحر في بريطانيا

يحتفل البريطانيون بارتداء زي "سانتا كلوز" والنزول إلى البحر، على الرغم من وصول درجة الحرارة للبرودة.

الحر.jpg
 

الطيور المخمرة

يحتفل السكان في جرينلاند بالكريسماس بتناول الطيور المخمرة حيث يتم تخمير الطيور كما هي داخل جلود الحيوانات وحفظها لعدة أشهر ثم تناولها في ليلة الكريسماس.

طعام الموتى

حيث تضع العائلات أماكن إضافية على مائدة الطعام للأقارب المتوفيين في البرتغال، خلال ليلة الاحتفال بالكريسماس، ظنا أن هذا الطقس يضمن لكل أسرة مستقبل أفضل.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد