بوساطة مصرية

صحيفة تكشف تفاصيل رسائل متبادلة بين حماس وإسرائيل عقب القصف الأخير

لحظة القصف الإسرائيلي على غزة

كشفت صحيفة الأخبار اللبنانية، صباح اليوم الإثنين 05 ديسمبر 2022، من خلال مصادر في حركة حماس ، عن اتّصالات، ومباحثات جرت بين قيادة الحركة، ومسؤولين في جهاز المخابرات العامة المصرية، الذي نقل رسائل متبادلة بين المقاومة والاحتلال.

جاء ذلك عقب شن قوات الاحتلال الإسرائيلي عدة غارات جنوب قطاع غزة ، ليلة أمس، ردّا على إطلاق قذيفة صاروخية صوب مستوطنات الغلاف.

ونقلت الصحيفة عن المصادر، "أن المقاومة أكدت أنها لن تسمح بتغيير قواعد الاشتباك، وأن أيّ غارة على غزة سيتم التصدّي لها، وأن الاحتلال لا يمكنه فرض معادلات جديدة وتحديد موعد التصعيد".

اقرأ أيضا/ فصائل فلسطينية تعقّب على استشهاد "عمر مناع" في بيت لحم

وأضافت، "في المقابل، نقل المصريون عن الإسرائيليين أن الأخيرين سيستمرّون في سياسة الردّ على أيّ صاروخ يُطلَق من القطاع، وأن الهدوء سيقابَل بالهدوء".

وأشارت صحيفة الأخبار، إلى أن "حماس" نبّهت إلى أن تجاوز الاحتلال الخطوط الحمراء، واستهدافه مواقع المقاومة، تحت ذرائع غير مقبولة، أمر لن ترضى به الأخيرة، التي سيكون لها ردّها المناسب عليه.

وحذّرت حماس من أن محاولة حكومة الاحتلال نقْل المعركة إلى غزة، وسعي جيشها للاستعراض قبل مجيء الحكومة الجديدة سيبوءان بالفشل، في ظلّ عجزهما عن التعامل مع المقاومة في الضفة الغربية. وفق الصحيفة

المصدر : الأخبار اللبنانية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد