الخارجية الإسرائيلية تصدر بيانا حول مونديال قطر 2022

عرب يرفضون اجراء مقابلة مع صحفيين اسرائيلين في قطر

أكدت وزارة الخارجية الإسرائيلية، مساء أمس الأحد 4 ديسمبر 2022، في بيانا على استمرار الصعوبات التي تواجه الصحفيين الإسرائيليين خلال تغطية مونديال قطر.

وقالت الخارجية: "يستقطب كأس العالم في قطر الكثير من الاهتمام في إسرائيل والعديد من المراسلين على الأرض يغطون الأحداث".

وأضافت: "يواصل فريق المتحدث باسم وزارة الخارجية التواصل المباشر والمستمر مع الصحفيين والمعلقين للاستماع إلى تجاربهم والتحديات التي يواجهونها في تغطية المباريات".

ويشار إلى أن هيئة مكافحة الإرهاب الإسرائيلية، عممت تحذيرا في أواخر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، على الإسرائيليين طلبت فيه عدم الحضور إلى مباريات المونديال في قطر بسبب الخطر الكامن على حياتهم.

وصنفت الهيئة ذلك التحذير عند المستوى 3، وهو مستوى أقل بدرجة واحدة عن التحذيرات التي تصدر في بلدان تعتبرها إسرائيل معادية مثل لبنان وإيران وسوريا واليمن والعراق.

وقالت إنها أجرت تقييمات يومية للأوضاع، مستندة إلى شهادات إسرائيليين حول ما وصفوه بالعداء من السكان المحليين والجماهير العربية التي توافدت إلى قطر لحضور مباريات كأس العالم2022 ، بحسب موقع "I24news" الإخباري الإسرائيلي.

ويذكر أن وزارة الخارجية الإسرائيلية قد احتجت لدى الدوحة وكذلك لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بسبب طريقة التعامل مع الطواقم الإعلامية الإسرائيلية التي تغطي المونديال، وفقاً لما ذكرته القناة "13" العبرية.

وكان مراسلون إسرائيليون يقومون بتغطية فعاليات كأس العالم2022 في قطر، اشتكوا من رفض مواطنين عرب عن إجراء مقابلات معهم بعد معرفة هويتهم.

وانتشرت العديد من الفيديو التي تظهر محاولة مراسلين إسرائيليين إجراء مقابلات مع مشجعين من دول عربية مختلفة، إلا أنهم كانوا ينصرفون عنهم في اللحظة التي يعرفون فيها أنهم من إسرائيل.

المصدر : وكالة سوا- سبوتنيك

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد