محدث: فصائل فلسطينية تعقّب على استشهاد "عمر مناع" في بيت لحم

الشهيد عمر مناع

عقّبت فصائل فلسطينية، صباح اليوم الإثنين 05 ديسمبر 2022، على استشهاد المواطن عمر مناع برصاص الاحتلال الإسرائيلي الحي في الصدر بمخيم الدهيشة في  بيت لحم .

وفيما يلي تصريح وبيانات الفصائل كما وصلت وكالة سوا:

 

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي

نزف الشهيد عمر مناع وندعو لتصعيد المقاومة لصد عدوان الاحتلال

تزفّ حركة المقاومة الإسلامية ( حماس ) إلى جماهير شعبنا الفلسطيني:

شهيد فلسطين، الأسير المحرر: عمر مناع (الفرارجة) (23 عاماً)، الذي ارتقى فجر اليوم الإثنين، بنيران قوات الاحتلال في مخيم الدهيشة، جنوب شرق مدينة بيت لحم.

إنّ شعبنا الحرّ وشبابنا الثائر سيواجه عدوان الاحتلال بمزيد من المقاومة، وإنّ محاولات الاحتلال المستميتة لوقف المقاومة ستفشل بسواعد الأبطال الذين ينتفضون في كل أرجاء الوطن.

التحية لأهلنا وثوار شعبنا في بيت لحم الذين تصدوا لعدوان الاحتلال على مخيم الدهيشة، والعزاء لذوي الشهيد ومحبيه، ودعاؤنا بالشفاء العاجل للمصابين، والحرية للأسرى ومن بينهم يزن مناع شقيق الشهيد عمر.

حركة المقاومة الإسلامية - حماس

الإثنين: 11 جمادي الأولى 1444 هـ
الموافق: 05 كانون الأول/ ديسمبر 2022م

 

حركة الجهاد الإسلامي:

 

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان نعي الشهيد عمر مناع من بيت لحم

صادر عن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

تنعى حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين إلى جماهير شعبنا وأمتنا، شهيد فلسطين الأسير المحرر: عمر يوسف مناع (24 عامًا)، الذي ارتقى برصاص العدو المجرم، خلال اقتحام قوات الاحتلال مخيم الدهيشة قضاء بيت لحم المحتلة، حيث تم أيضا اعتقال شقيقه يزن. 

إننا في حركة الجهاد الإسلامي، إذ ننعى الشهيد عمر مناع، لنؤكد أن تصاعد جرائم العدو على امتداد الضفة الباسلة، لن يثني شعبنا عن التمسك بمقاومته وعدالة قضيته وإصراره على مواصلة المواجهة والانتفاضة حتى زوال الاحتلال.

نشيد بثوار شعبنا ومقاوميه، الذين يواصلون درب المواجهة ومشاغلة العدو والتصدي لاقتحامه وإجرامه، وندعو إلى تصعيد العمل المقاوم على امتداد الساحات، وردع جنود الاحتلال وقطعان المستوطنين الذين لن ينالوا من عزيمة وصمود أهلنا.

نتقدم بالتعزية والمباركة من عائلة الشهيد الكرام وعموم أهلنا في بيت لحم، سائلين المولى عز وجل أن يجعل دمه لعنة على القتلة المجرمين، وشفاعة لأهله وأحبابه، ونعاهد كل شهداء شعبنا على استمرار مسيرة المواجهة حتى الحرية والخلاص.

حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين – الضفة الغربية
الاثنين 11 جمادي الأولى 1444هـ - 5 ديسمبر 2022

 

الجبهة الشعبية:

الجبهة الشعبيّة في مخيم الدهيشة تنعي رفيقها المقاتل عمر مناع  

نعت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين في مُخيّم الدهيشة، اليوم الاثنين، الرفيق المقاتل عمر منّاع (22 عامًا) والذي ارتقى صباح هذا اليوم خلال اشتباكٍ مسلّح خاضّه مع قوات جيش الاحتلال على ثرى مُخيّم الثوّار في بيت لحم.

وأكَّدت الجبهة، أنّ الرفيق منّاع كان من الرفاق الذين يتقدّمون الصفوف دائمًا للتصدّي لجرائم الاحتلال بحق مُخيّم الدهيشة، حيث ارتقى اليوم إلى جانب اعتقال عددٍ من الرفاق في إطار الهجمة الواسعة على الجبهة على أعتاب انطلاقتها المجيدة الـ55.

وشدّدت الجبهة على أنّ استمرار تحريض الاحتلال وتهديد رفاقها في مُخيّم الدهيشة يأتي في سياق الهجمة المسعورة التي يشنّها الاحتلال على الجبهة الشعبيّة في الضفة المحتلة منذ سنواتٍ طويلة، مُؤكدةً أنّ هذا التحريض والتهديد والملاحقة المستمرة لن تكسر إرادة رفاقها ومناضلي شعبنا في المخيم الذين يضربون على الدوام دروسًا في الشجاعة والتصدّي البطولي لجرائم الاحتلال.

الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين/ مخيم الدهيشة 

5/12/2022

 

الجبهة العربية الفلسطينية:

تصــــريح صحفـــي:

العربية الفلسطينية تنعى الشهيد مناع وتستنكر اقتحام مخيم الدهيشة

نعت الجبهة العربية الفلسطينية الشهيد عمر يوسف مناع (23 عاماً)، من سكان مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، وهو أحد الأسرى المحررين وسبق أن اعتقل لمدة عام ونصف في سجون الاحتلال، وقد ارتقى اليوم بعد اطلاق النار عليه من قبل قوات الاحتلال ، خلال اقتحام قوات الاحتلال لمخيم الدهيشة بمحافظة بيت لحم.

واستنكر الجبهة العربية الفلسطينية في تصريح صحفي لها اليوم، اقتحام جيش الاحتلال مخيم الدهيشة في بيت لحم من عدة جهات معززة بأفراد من الوحدات الخاصة المتنكرين بالزي المدني، حيث اطلقت النار على الشهيد مناع ، وأصابت آخرين .

وأضافت الجبهة في تصريح صحفي لها اليوم أن دماء الشهيد مناع، ودماء شهداء شعبنا وثورتنا لن تذهب هدراً وستزيد شعبنا تمسكاً بحقوقه الوطنية وتعمق من إصراره على مواصلة النضال حتى تحقيق كامل أهدافنا الوطنية الثابتة والمشروعة في العودة وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وتابعت الجبهة إننا ونحن نترحم على روح الشهيد مناع، فإننا نتوجه بأصدق مشاعر العزاء إلى أهله وذويه ومحبيه وإلى أهلنا في مخيم الدهيشة في بيت لحم، والدعاء للشفاء العاجل للمصابين.

الجبهة العربية الفلسطينية/ مكتب المحافظات الشمالية

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد