أبو عيطة: يجب تصعيد المقاومة الشعبية في وجه الاحتلال

نائب أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح دكتور فايز أبو عيطة

حذر نائب أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح دكتور فايز أبو عيطة، صباح اليوم الاثنين 5 ديسمبر 2022، من آخر التطورات السياسية، والعدوان والجرائم التي يرتكبها  الاحتلال الإسرائيلي في المنطقة، وخاصة بعدصعود حكومة اليمين المتطرف.

جاء ذلك بعد افتتاح المجلس الثوري لحركة "فتح" أعمال دورته العاشرة، الدورة التي عقدت مساء أمس، بعنوان: "مقاومة الاحتلال والاستعمار الاستيطاني بكل الوسائل المشروعة، دورة شهداء المقاومة الشعبية والشهداء الدكتور جمال محيسن، واللواء فيصل أبو شرخ، واللواء صلاح التعمري، واللواء فاطمة برناوي"، بحضور الرئيس محمود عباس وأعضاء اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، والمركزية لحركة "فتح"، ومجلس الوزراء. محمود عباس في مقر الرئاسة بمدينة رام الله .

وأشار إلى ما يجب القيام به في مواجهة الحكومة الإسرائيلية من تصعيد المقاومة الشعبية في وجه الاحتلال وإقناع العالم على المستوى الإقليمي والمستوي الدولي، بما في ذلك المنظمات الدولية كمنظمة الأمم المتحدة والجمعية العامة ان هذه الحكومة اليمينة المتطرفة تحتاج لأشكال أخرى لتعامل معها.

وشدد أبو عيطة على الخطوات التي أعلن عنها السيد محمود عباس في ما يتعلق بطلب الاعتراف الكامل بدولة فلسطين من الجمعية العامة اعتبارا دولة مثل باقي دول العالم، مؤكدا أن فلسطين تمتلك كل مقاومات الدولة على كل المستويات الإدارية والاقتصادية والاجتماعية وغيرها.

وطالب أبو عيطة دول أوربا بحماية حل الدولتين من خلال الاعتراف بدولة فلسطين دولة مستقلة في المرحلة المقبلة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد