أبرز ما تضمنه بيان القوى الوطنية والإسلامية في غزة

متظاهرون يحملون أعلام فلسطين

أصدرت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة مساء اليوم الأحد بيانا صحفيا ، حثت فيه الشعب الفلسطيني ومقاومته في الضفة الغربية على التصدي لجميع أشكال المقاومة للاحتلال وإدامة الاشتباك معه ورفع وتيرته.

نص البيان كما وصل وكالة سوا الإخبارية

لجنة المتابعة تدعو لتصعيد الكفاح الوطني في مواجهة الاحتلال

أكدت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية أن جريمة إعدام الفتى عمار مفلح في حوارة ب نابلس تمثل افتتاحاً للمشهد القادم مع الحكومة الصهيونية الفاشية النازية الجديدة، هذا المشهد الذي سيكون دموياً بالدرجة الأولى، وعنوانه التوحش والتغول على أبناء شعبنا الفلسطيني.

وحثت اللجنة أبناء شعبنا الفلسطيني ومقاومته في الضفة الغربية على التصدي بجميع أشكال المقاومة لهذا الاحتلال، وإدامة الاشتباك معه ورفع وتيرته، وحرق الأرض تحت أقدام جنوده ومستوطنيه.

ولمواجهة هذه السياسة الفاشية المتعاظمة.. طالبت لجنة المتابعة بضرورة الإسراع في تحقيق وحدة وطنية حقيقية تقوم على مبدأ الشراكة الكاملة وفق استراتيجية وطنية شاملة متفق عليها؛ تكون نبراساً لشعبنا في مواجهة الاحتلال وسياساته الإحلالية في هذه المرحلة الحاسمة وما بعدها، والبدء فوراً بإعادة ترتيب الحالة الفلسطينية وتحقيق الوحدة الوطنية وتشكيل مجلس وطني طبقاً لما ورد في إعلان الجزائر.

ودعت اللجنة الأمتين العربية والإسلامية وأحرار العالم للتحرك فوراً لفضح وكشف الوجه الحقيقي للاحتلال أمام جميع المحافل الدولية، وكسر موجة التطبيع التي تورطت بها بعض الأنظمة.

ودعت لجنة المتابعة الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني ومواجهة سياسات الاحتلال العنصرية.

وتقدمت لجنة المتابعة بخالص التهاني للرفاق في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بمناسبة الذكرى الخامسة والخمسين لانطلاقتهم، كما تقدمت بالتهاني للرفاق في منظمة الصاعقة بالذكرى السادسة والخمسين لانطلاقتهم.

مؤكدين على مواصلة العهد لاستمرار المقاومة على طريق التحرير.

لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية

4/12/2022

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد