افتتاح أضخم معرض صور لفلسطين في بلغاريا

صوفيا/سوا/  افتتحت سفارة دولة فلسطين لدى بلغاري أكبر معرض صور لفلسطين في بلغاريا، وهو عبارة عن 60 لوحة من الحجم الكبير، ونفذ ذلك بالتعاون مع بلدية العاصمة صوفيا وذلك بعد عمل مضن من التجهيز وتحضر الصور المطلوبة.

ويحتوى المعرض على صور للمدن والأماكن المقدسة الفلسطينية، وصور لجدار الضم والتوسع العنصري، وللفلكلور والتراث والمأكولات الفلسطينية، وكان لمدينة القدس نصيب كبير من المعرض، حيث تم تخصيص 20 لوحة للمدينة المقدسة.

وأقيم المعرض على جسر قصر الثقافة البلغارية وسط العاصمة صوفيا، وهو مكان يكون دائما مكتظا بالمشاة والسياح. وسيستمر لمدة 15 يوما، ثم سيتم نقله إلى المدن الأخرى في بلغاريا.

وأقام عدد من أبناء الجالية الفلسطينية يرافقهم السفير أحمد المذبوح، والسكرتير أول جمال عبد الرحمن، حلقات دبكة فلسطينية على جسر الثقافة أمام لوحات المعرض، على أنغام القربة والطبلة التي عزف عليهما الفنانان الفلسطينيان بهاء كعوش وعرب صلاحات.

وفي وقت سابق افتتح السفير المذبوح ومحافظ مدينة بيرنك، معرضا آخرا تحت عنوان "فلسطين، الأجيال والمستقبل"، الذي ضم صورا كان التقطها البروفيسور فيكتور بانوف، الذي زار فلسطين عدة مرات، وقام بتصوير العديد من اللقطات التي تم عرضها في المعرض الذي أقيم في مبنى محافظة مدينة بيرنك، حيث تواجد خلال الافتتاح العديد من الرسميين والمواطنين البلغار، وقدمت فرقة القدس للفنون والتراث الفلسطيني وصلات من الدبكة التراثية خلال حفل الافتتاح.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد