غضب سعودي على مشاهد مهرجان ميدل بيست في الرياض

مهرجان ميدل بيست في الرياض

عبر عدد كبير من المواطنين في المملكة العربية السعودية عن غضبهم من المشاهد المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي لمهرجان ميدل بيست المقام حاليا في العاصمة الرياض ، والتي وصفها البعض بانها خارجة عن تقاليد وأعراف المملكة وتراثها الإسلامي الذي تفاخر به بين دول العالم.

وانتشرت خلال الساعات الماضية عدة مقاطع فيديو خادشه للحياء من مهرجان ميدل بيست خاصة أثناء حفل الفنانة ميريام فارس والتي أقمت حفلا غنائيا في الرياض ، إذ أن سعوديون كثر نشروا تغريدات عبر مواقع التواصل تؤكد أن هذه المشاهد لم تشهدها المملكة منذ سنوات طويلة.

مهرجان ميدل بيست بدأ في العاصمة الرياض عام 2019 ، وهو أكبر حدث موسيقي على مستوى السعودية ، حيث تزامن انطلاقه مع انطلاق موسم الرياض بنسخته الأولى والذي حمل شعار "تخيل" ، حيث شهد المهرجان حضورا جماهيرا كبيرا وغير مسبوق.

دعوة لوقف مهرجان ميدل بيست

ورصدت وكالة سوا الإخبارية عدد من التغريدات على مواقع التواصل الاجتماعي التي تطالب الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية بوقف مهرجان ميدل بيست بعد انتشار مقاطع الفيديو والصور الخادشه للحياء والغير أخلاقية والتي تمس سمعة المملكة وشعبها.

وعبر العشرات عن غضبهم من مشاهد الإسفاف والعري والإباحة داخل مهرجان ميدل بيست في الرياض ، مطالبين بضرورة وقفه وتشكيل لجنة تحقيق في التجاوزات غير الأخلاقية التي حدثت فيه.

التقاط.PNG
 

ويشارك في مهرجان ميدل بيست عشرات الفنانين العرب والأجانب ، فيما يشهد المهرجان اقبالا جماهيرا كبيرا من قبل المقيمين والزوار في السعودية والتي تشهد حالة من الانفتاح الكبير بقيادة هيئة الترفيه التي يتولها رئاستها المستشار تركي آل الشيخ.

وتقام حفلات ميدل بيست، خلال الفترة من 1-3 ديسمبر الجاري في الرياض، وهو أضخم مهرجان موسيقي في الشرق الأوسط، ويستضيف أكثر من 200 فنان وفنانة في عالم الموسيقى.

وأحيا امس السبت ، الفنان المصري محمد رمضان ، حفلا غنائيا على مسرح"بيج بيست" ضمن مهرجان ساوندستورم ‫ ميدل بيست في موسم الرياض.

واستطاع رمضان أن يشعل المسرح بمجموعة من أغانيه ، حيث تفاعل معه الجمهور في أجواء حماس ية .

حساب أحسن واحد على تويتر كتب عن مشاهد مهرجان ميدل بيست :" حفلات ميدل بيست أظهرت فقط أن المجتمع فيه كل الطبقات والمستويات والأخلاقيات وأن الكبت الذي كان يعشيه سابقا والاعتقاد أن المجتمع محافظ هو فقط من وراء الستار ، وعندما وصلت الفرصة لمن يرغب بالتعبير الحر شاهدنا هذه المقاطع وهؤلاء يمارسون طبيعتهم عند السفر خارج المملكة في السابق".

فيما قال حساب عبدالله :" العجيب في مديل بيست ليس وضع الشباب والبنات مع بعض ، ما هو غير طبيعي وضع الشباب مع بعض والشذوذ بينهم أصبح مركز تجمع للشواذ، نسأل الله الهداية لهم والعافية لنا".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد