من هي زوجة مفيد فوزي - آمال العمدة ويكيبيديا

آمال العمدة زوجة مفيد زوجي

من هي زوجة مفيد فوزي - آمال العمدة ويكيبيديا، حيث ضجت مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الأحد 04 ديسمبر 2022، بوفاة الإعلامي الكبير مفيد فوزي، حيث نعى الكثير من الشخصيات الهامة عبر مواقع التواصل.

وتصدر خبر وفاة الصحفي الكبير مفيد فوزي محركات البحث عبر جوجل، بعد انتشار خبر وفاته عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، متسائلين عن تفاصيل الوفاة وحقيقتها ومن هي زوجة مفيد فوزي.

من هي زوجة مفيد فوزي، يبحث العديد من الاشخاص في الوطن العربي، الصحفي المصري المعروف مفيد فوزي، ومن تكون زوجته، حيث يعتبر الإعلامي المصري المعروف مفيد فوزي، من أبرز من ظهر على شاشات التلفاز المصري، وقد تزوج من آمال العمدة، التي تحدث عنها مفيد فوزي في أوقات سابقة بشكل كبير، ومن خلال وكالة سوا سنتعرف على من هي زوجة مفيد فوزي.

من هي زوجة مفيد فوزي

تزوج الإعلامي المصري المعروف مفيد فوزي من آمال العمدة، عام 1968 ،حيث تعرف عليها وقرر الزواج منها، وقد أحبها حبا شديدا في حياته، وأنجبت من الصحفي المصري حنان مفيد وهي شاعرة صحفية معروفة على مستوى مصر.

ويذكر أن زوجة مفيد فوزي آمال العمدة قو توفيت  في شهر مارس عام 2001، عن عمر يناهز الستين عامًا، ولم يتم الإفصاح عن سبب الوفاة في وقتها، ولكن البعض أكد على أنها كانت تعاني من المرض، وأن الوفاة حدثت نتيجة بعض المضاعفات التي حدثت لها، وقد أعلن عن الوفاة في تلك الفترة في عدد من الصحف والمجلات ، حيث حزن مفيد فوزي على رفيقة عمره امال بصورة كبير، وبالرغم من قد التاريخ على وفاتها إلا أنه لم يتزوج من بعدها وهذا من باب الإخلاص للزوجة.

آمال العمدة ويكيبيديا

آمال العمدة هي أحد الأسماء اللامعة في سماء الإعلام المصري، حيث قدمت آمال مجموعة من البرامج التي لاقت إقبالا جماهيريًا كبيرًا في وقتها، كما أجرت العديد من اللقاءات التلفزيونية الناجحة مع كوكبة من المشاهير المصريين والعرب في مختلف المجالات.

ولدت الإعلامية آمال العمدة في محافظة الأقصر عام 1941، وهي تنتمي إلى بيت العمدة جورجي موسى، قدمت عدد من البرامج الناجحة في الإذاعة المصرية، وذكرت لقاءات صحفية مع مجموعة المشاهير، منهم نجيب محفوظ، توفيق الحكيم، فكري أباظة، عمار الشريعي، عبد الحليم حافظ، فاتن حمامة، وغيرهم الكثير.
حصلت  آمال العمدة على عشرات الجوائز ومئات الشهادات التقديرية تحت مسمي رائدة الحوارات الإذاعية من مهرجانات محلية ودولية وكرمت من قبل وزارات وسفارات وحالياً يتم إعادة إذاعة أعمالها علي إذاعة «مصر الجديدة» علي النت تمهيداً لعمل قناة خاصة علي الإنترنت تذيع كل أعمالها.

آمال العمدة.jpg


 

موعد جنازة وعزاء الإعلامي مفيد فوزي

نشرت حنان مفيد فوزي عبر حسابها الرسمي على  الانستجرام : "بابا سافر السما عند ربنا وصلاة الجنازة على روحه الطيبة اليوم الأحد الساعة 12 ظهرا في كنيسة المرعشلي بالزمالك، والعزاء غدا الاثنين الساعة السادسة في قاعة كنيسة المرعشلي بالزمالك".

 135-123140-mofid-fawzi-daughter-funeral-condolences-2.jpeg

كما أعلن الخبر الكاتب الصحفي وعضو مجلس النواب مصطفى بكري، ونشر عبر حسابه على تويتر: "وفاة الكاتب الصحفي الكبير مفيد فوزي بعد رحلة معاناة مع المرض ، حيث امضي مايقارب الشهر تقريبا بأحد المستشفيات الخاصه ، رحم الله الفقيد الغالي وألهم أسرته الصبر والسلوان".
 

 

سبب وفاة  الكاتب والصحفي المصري مفيد فوزي 

و بشأن سبب وفاة الإعلامي مفيد فوزي الكاتب والصحفي المصري، فقد أفادت مصادر صحفية مصرية، بأن الراحل عاني كثيراً من مرض السرطان، حيث أمضى قرابة الشهر بأحد المستشفيات الخاصة قبل أن يوارى جثمانه الثرى اليوم الأحد 04 ديسمبر 2022.

من هو مفيد فوزي

يعتبر الراحل مفيد فوزي واحد من أهم الإعلاميين والصحفيين المصريين والذي له تاريخ كبير في العمل الإعلامي والصحفي ، ولد فوزي في العام 1933 بمحافظة بني سويف في جمهورية مصر العربية.

قدم فوزي عشرات البرامج منذ ظهوره الإعلامي وتحديدا داخل أروقة ماسبيرو، وسبق له أيضا العمل صحفيا بمجلة صباح الخير، كما قدم حلقات إذاعية في إذاعة الشرق الأوسط، وقام بإعداد الكثير من البرامج الإذاعية للإذاعات العربية في الأردن والإمارات وقطر.

خلال المقال السابق قدمنا لكم من فريق وكالة سوا الإخبارية من هي زوجة مفيد فوزي آمال العمدة، وسبب وفاة مفيد فوزي الاعلامي والصحفي الكبير. 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد