ما علاقة التهاب المفاصل في العمل بالمكاتب خلال فصل الشتاء؟

التهاب المفاصل

التهاب المفاصل يتزايد الامه في هذا الوقت من العام وفي بداية فصل الشتاء، وآلام المفاصل لها علاقة قوية بانخفاض درجات الحرارة ، فكلما حدث تغير في درجات الحرارة وانخفضت بنسبة كبيرة دون وعي والتزام من المصاب بالإجراءات الوقائية ازدادت الآلام التي من الممكن أن تصل في أحيانًا كثيرة لتورّم في المفاصل.

ما هو التهاب المفاصل؟

تعرف عيادة مايو كلينك التهاب المفاصل بأنه تورُّم وشعور بألم عند لمس واحد أو أكثر من مفاصل الجسم، وتزداد أعراضه الاساسية المتمثلة بألم المفاصل وتيبسها، سوءًا مع التقدم في العمر. 

أعراض التهاب المفاصل وعلاقته بفصل الشتاء

ترتكز أكثر المؤشرات والأعراض شيوعًا لالتهاب المفاصل في المفاصل. ووفقًا لنوع التهاب المفاصل ، قد تتضمَّن المؤشرات والأعراض ما يلي:

  • الألم
  • التيبّس
  • التورُّم
  • الاحمِرار
  • تقلص نطاق الحركة

يمكن أن يؤدي التهاب المفاصل إلى الألم والتصلب والالتهابات وكذلك مشاكل في الحركة، وعلى الرغم من عدم وجود علاج لهذه الحالة، إلا أن هناك طرقا لمنع الأعراض أو تخفيفها، ونظرا لطبيعة التهاب المفاصل ، تلعب الحركة دوراً رئيسياً في إدارة الآثار الجانبية.

التهاب المفاصل وعمل المكاتب

وأخبرت أخصائية العلاج الطبيعي، ناتالي مارش، أنها تلقت استفسارات متزايدة من موظفي المكاتب الذين يعتقدون أن آلام التهاب المفاصل ناتجة عن العمل من المكتب .

وبينت ناتالي، التي تدير العيادة الفيزيولوجية في هامبشاير، إن تدريب الحركة والقوة "أكثر أهمية" عندما يتعلق الأمر بالوقاية من التهاب المفاصل ومشاكل المفاصل الأخرى.

وأضافت:" يأتي إليّ الكثير من المرضى يشكون من آلام المفاصل ، وكثير منهم من العاملين في المكاتب، يبدو أن هذا هو الوقت من العام الذي يبدأ فيه العمل الجاد في التأثير على الناس مع برودة الطقس واقتراب نهاية العام."

نصائح للتخلص من التهاب المفاصل خلال العمل في المكتب

وبحسب ناتالي أكدت أن الكثير من الناس يعتقد أن وضعية الجسم هي أهم شيء في العمل من المكتب، ولكن في نهاية اليوم، إذا كنت ثابتا طوال الوقت، فستظل تعاني من التيبس والألم نتيجة لذلك، وهذا هو السبب في أن من المهم ببساطة النهوض والتحرك.

10000 خطوة في اليوم لا تكفي

حذرت ناتالي أن 10000 خطوة في اليوم لا تكفي " لإحداث فرق"، قائلة:" إن 10000 خطوة هي هدف جيد، لكن يجب أن تقرن ذلك بـ 150 دقيقة من التمارين الهوائية في الأسبوع وتدريب القوة مرتين في الاسبوع لإحداث فرق."

وأوضحت أن المفتاح هو تقوية عضلاتك حتى تحمي مفاصلك ، وهذا سيقلل من خطر الإصابة باضطرابات العضلات والعظام مثل آلام الظهر وآلام الرقبة بالإضافة إلى التهاب المفاصل ، وتدريب القوة لا يعني دائماً رفع الأوزان الثقيلة أيضاً، يمكن ببساطة رفع أطفالك للعب معهم أو أي نوع من المقاومة التي تشعر بالراحة معها.

المصدر : وكالة سوا-روسيا اليوم

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد