شاهد: صحفية تبكي على الهواء عند سماعها نبأ وفاة مفيد فوزي

وفاة الصحفي والكاتب المصري مفيد فوزي

لم تتمالك الكاتبة الصحفية المصرية فريدة الشوباشي، نفسها وانهارت بالبكاء على الهواء عُقب سماعها نبأ وفاة الكاتب الصحفي مفيد فوزي.

وقالت الصحفية فريدة الشوباشي خلال حوارها الصحفي في برنامج "هذا الصباح" على قناة اكسترا نيوز، "البقاء لله.. وفاة مفيد فوزي خسارة كبيرة جدا.. وبنعزي حنان بنته وأنفسنا لأن ده قلم وطلة وتناول في الإعلام تفرد بيه مفيد فوزي.. ربنا يرحمه".

وتابعت: "الكل زعلان على فراق مفيد فوزي.. وكان متميزا في كل حاجة.. في تناول الأخبار واختيار الضيوف.. مفيد كل حاجة كان بيقولها كانت مفيدة.. وأنا اعرفه من زمان.. وكان في منتهي الرقي والتعامل المحترم"، مضيفةً: "مش قادرة اقولك اتصدمت النهاردة.. وربنا يرحمه ويعوضنا.. رحمة الله عليه.. وكان مفيد فوزي ثقة من الجميع".

ونشر الصحفي مصطفى بكري عبر حسابه في تويتر: "وفاة الكاتب الصحفي الكبير مفيد فوزي بعد رحلة معاناه مع المرض ، حيث امضي مايقارب الشهر تقريبا بأحد المستشفيات الخاصه ، رحم الله الفقيد الغالي وألهم أسرته الصبر والسلوان".

123.JPG

 

موعد جنازة مفيد فوزي

وصباح اليوم الأحد، أعلنت حنان ابنة الكاتب الصحفى الكبير مفيد فوزى، وفاة والدها منذ قليل عبر حسابها على منصة فيس بوك، وكتبت حنان، قائلة:" بابا سافر السما عند ربنا وصلاة الجنازة على روحه الطيبة البوم الأحد الساعة 12 ظهرا في كنيسة المرعشلى بالزمالك والعزاء غدا الاثنين الساعة السادسة في قاعة كنيسة المرعشلى بالزمالك".

ويذكر أن الإعلامى المصري مفيد فوزي كان يعانى من وعكة صحية خلال الأيام الماضية، أدت إلى نقله إلى أحد مستشفيات منطقة المهندسين، حيث كان يعانى من تعب شديد دخل على إثره للعناية المركزة، وظل يتلقى العلاج لمدة 3 أيام بها.

محطات في حياة مفيد فوزي

عُرف الكاتب والصحفي مفيد فوزي بسعيه الدؤوب في طريقه المهني، فقد حاور العديد من المشاهير والرؤساء في مجالات السياسة والفن والأدب، وكان أول حوار تلفزيوني يجريه أمام الشاشة مع الأديب الراحل نجيب محفوظ، وحاور رئيس مصر الأسبق محمد حسني مبارك 4 مرات، كما حاور جميع وزراء الداخلية بداية من: حسن أبو باشا، وأحمد رشدي، وزكي بدر حسن الألفي، وحتى حبيب العادلي، كذلك العديد من رؤساء الوزارات في مصر، أهمهم:عاطف عبيد، كمال حسن علي، وعلي لطفي، وكمال الجنزوري، وأحمد نظيف.

وشارك مفيد فوزي في فيلمين سينمائيين باسمه وشخصيته الحقيقية كصحافي ومحاور، هما "حديث المدينة" من إنتاج ماجدة الصباحي، و"معالي الوزير" مع الفنان أحمد زكي.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد