5 نصائح للتخلص من الاكتئاب الموسمي.. تعرف عليها

أشعة الشمس

5 نصائح للتخلص من الاكتئاب الموسمي _ مع دخول فصل الشتاء يعاني البعض من الاكتئاب الموسمي، التي غالبا ما تظهر أعراضه بفصل الخريف وتستمر حتى نهاية الشتاء، مما يصيب الانسان بالكسل والخمول والشعور بعدم الرغبة للقيام بأي عمل، لكن هذا لن يحدث بعد اتباع هذه النصائح.

التعرض للشمس:

يفضل الخروج في نزهة قصيرة خلال ساعات النهار والتعرض إلى أشعة الشمس، أو زيادة كمية الضوء الطبيعي في منزلك عن طريق فتح الستائر والجلوس بقرب من النوافذ، حيث أن التعرض لأشعة الشمس يؤدي إلى زيادة مستوي السيروتونين المسؤول عن تحسين المزاج.

تناول أكل صحي:

احرص على تناول العديد من الفواكه والخضروات الطازجة، والتقليل من النشويات، مما يساعد على تحسين المزاج، كذلك حاول تناول الوجبات الصغيرة المتوازنة حيث تساعد الحفاظ على الطاقة.

ممارسة الرياضة:

تشير العديد من الدراسات إلى أن ممارسة الرياضة لديها القدرة على علاج الاكتئاب بنفس فاعلية الأدوية المضادة له، حيث أن الرياضة تساعد على تنظيم النوم بطريقة جيدة، كما تعمل على زيادة الثقة بالنفس، وتعمل على تعزيز احترام الفرد لذاته.

البعد عن العزلة:

العزلة هي الصديق الأول للاكتئاب، لذلك من الضروري البقاء على تواصل مع الأشخاص المقربين، وحضور المناسبات الاجتماعية حتى وإن لم تكن ترغب في ذلك.

التطوع في عمل خيري:

المشاركة المجتمعية تخلق جواً من البهجة، وتنمي العديد من المهارات واكتساب المعلومات لدى الفرد، وفي حالات الإصابة بالاكتئاب يكون من المهم الخروج من العزلة وممارسة أنشطة جديدة.

المصدر : وكالة سوا-اليوم السابع

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد