حقيقة وفاة بيليه البرازيلي - ما هو مرض بيليه؟

بيليه البرازيلي أسطورة كرة القدم في كأس العالم

ننقل لكم في وكالة سوا الإخبارية حقيقة وفاة بيليه البرازيلي ، وهو أسطورة كرة القدم في كأس العالم حيث حقق بطولة كأس العالم 3 مرات مع منتخب البرازيل .

وتناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي وبعض وسائل الإعلام خبر وفاة بيليه البرازيل، إلا أن الأسطورة بيليه لا يزال حيًا ويرقد في المستشفى نتيجة إصابته بالسرطان في الجهاز التنفسي، ولم يتم الإعلان عن وفاة بيليه من أي جهة رسمية.

مرض بيليه البرازيلي

يعاني أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه من عدوى سرطانية بالجهاز التنفسي وسرطان القولون مما أدى إلى نقله إلى المستشفى فيما أكدت التقارير أن حالة الإصابة مستقرة حاليًا، كما ذكرت المستشفى في وقت سابق، فيما أكدا جمهور الأسطورة بيليه أن حالته الصحية تتحسن بشكل عام، لكنه سيبقى في المستشفى حتى اكتمال العلاج.

546.JPG

 

2021-09-28T222311Z_801938145_RC29ZP9VFZDP_RTRMADP_3_SOCCER-PELE.jpeg


 

وفي تصريح لبيليه نشره على حسابه في "انستغرام" قال فيه، إنه "قوي" وممتن للدعم الواسع الذي يتلقاه بعد دخوله المستشفى في ساو باولو الأسبوع الماضي، بينما كان يكافح السرطان، مضيفًا أنه يريد الحفاظ على "هدوء وإيجابية الجميع" بعد أن كشف أحدث تقرير طبي أنه لا يزال في حالة مستقرة بينما كان يعالج أيضا من عدوى تنفسية وسرطان القولون.

شاهد: جدول مباريات اليوم في كأس العالم قطر 2022

وتابع بيليه: "أنا قوي، ولدي الكثير من الأمل وأتابع علاجي كالمعتاد لدي الكثير من الإيمان بالله، وكل رسالة من رسائل الحب التي أتلقاها منكم من جميع أنحاء العالم تجعلني ممتلئا بالقوة".

ودخل بيليه، وهو واحد من أعظم لاعبي كرة القدم على الإطلاق إن لم يكن الأعظم، المستشفى يوم الثلاثاء الماضي لإعادة تقييم علاجه من السرطان، حيث خضع بيليه لجراحة لإزالة ورم في القولون في سبتمبر أيلول 2021 ويتلقى العلاج في المستشفى بشكل منتظم.

54.JPG

 

اللاعب بيليه ويكيبيديا

اسمه الحقيقي إدسون أرانتيس دو ناسيمنتو، وهو برازيلي الجنسية، ولد عام 1940 ويعتبر من أساطير كأس العالم في التاريخ كونه اللاعب الوحيد الذي وصل إلى المونديل 3 مرات مع منتخب البرازيل، وكانت سيرته الرياضية على النحو التالي:

الاسم الكامل إدسون أرانتيس دو ناسيمنتو.

الاسم المستعار الرياضي بيليه.

لقب كرة القدم الجوهرة السوداء، الملك.

مشاهدة مباريات اليوم بث مباشر مجانًا على الهاتف – كأس العالم 2022

تاريخ الميلاد 23 أكتوبر 1940.

العمر 82 سنة.

الجنسية برازيلية.

الديانة: مسيحي

المهنة لاعب كرة قدم سابق.

المكاتب الرئيسية وزير الرياضة السابق وسفير كرة القدم.

اهم الانجازات 30 بطولة محلية ودولية منها 3 كؤوس عالمية.

66527-f64b1c69-c747-4168-9907-b4c4766a7c1c.jpg

654.JPG

 

متى اعتزل بيليه كرة القدم؟

اعتزل بيليه كرة القدم عُقب أخر مبارياته في عام 1977، بعد أن قدم لكرة القدم رقصة رائعة من السامبا التي اشتهر بها منخب البرازيل، وفي عام 2000 تم الاتفاق على أن يكون بيليه أفضل لاعب كرة قدم في التاريخ ليتم تعينه سفيرًا لكرة القدم في العالم.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد