أبو بكر: محاكم الاحتلال تنحاز إلى لمخابرات الإسرائيلية في قضايا الأسرى

رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين قدري أبو بكر.jpg

أكد رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين قدري أبو بكر اليوم الأحد 4 ديسمبر 2022، أنه تم تأجيل عقد جلسة محكمة الاستئناف لأسرى نفق الحرية التي كانت مقررة في السادس من هذه الشهر إلى العاشر من الشهر القادم.

وأضاف أبو بكر خلال حديثه لصوت فلسطين تابعته "سوا "أن قرار التأجيل جاء لعدم إخراج أسرى نفق الحرية من السجن الانفرادي وابقائهم أكبر فترة ممكنة في الزنازين الانفرادية مما ينعكس سلباً على صحتهم وحالتهم النفسية.

وأشار أبو بكر إلى أن هناك الكثير من الالتماسات لخروجهم من السجن الانفرادي إلى السجون الأخرى إلا أن المحكمة ترفض ذلك لإنها تحت إشراف كامل من المخابرات الإسرائيلية، ومتفقين على عقاب الأسرى ليكونوا عبرة لغيرهم حسب اعتقادهم.

وتابع أبو بكر حديثه قائلاً:" لن نتوقع قرار جيد في شأن قضية الأسير نائل البرغوثي المقررة اليوم، لأن المحكمة الاسرائيلية دائما تنحاز إلى مخابرات وشرطة الاحتلال، وترفض الإفراج عنه"، موضحاً أن اعتقال الأسير نائل البرغوثي باطل وغير قانوني وذلك لإنه تم الافراج عنه في صفقة تبادل الأحرار بضمانة أمريكية والعديد من التفاهمات، إلا أن الاحتلال الإسرائيلي اعتقل ثانياً الكثير من الاسرى الذين خرجوا واعادتهم لإكمال حكمهم داخل السجون.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد