سبب وفاة مفيد فوزي وموعد جنازته - مرض مفيد فوزي ويكيبيديا

الإعلامي مفيد فوزي

سبب وفاة الاعلامي مفيد فوزي الكاتب والصحفي المصري - مفيد فوزي ويكيبيديا، حيث أعلنت وسائل إعلام مصرية صباح اليوم الأحد 04 ديسمبر 2022، وفاة الكاتب والصحفي المصري الشهير مفيد فوزي، عن عمر يناهز الـ 89 عامًا.

وتفاعل الكثير من روّاد مواقع التواصل الاجتماعي، مع أنباء وفاة مفيد فوزي الكاتب والصحفي المصري، داعين له بالرحمة، وأن يلهم أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان.

ونشر الصحفي مصطفى بكري عبر تويتر: "وفاة الكاتب الصحفي الكبير مفيد فوزي بعد رحلة معاناه مع المرض ، حيث امضي مايقارب الشهر تقريبا بأحد المستشفيات الخاصه ، رحم الله الفقيد الغالي وألهم أسرته الصبر والسلوان".

وأضاف آخر، "ورحل مفيد فوزي واحد من أهم قامات الإعلام المصري ورواده الرموز ترحل في صمت..".

وعقّب آخر قائلا: "وفاة الكاتب والإعلامي مفيد فوزي عن 89 سنة وهو صاحب أشهر برنامج تلفزيوني في مصر "حديث المدينة"".

سبب وفاة مفيد فوزي الكاتب والصحفي المصري

وبشأن سبب وفاة الاعلامي مفيد فوزي الكاتب والصحفي المصري، فقد أفادت مصادر صحفية مصرية، بأن الراحل عاني مؤخرًا من مرض السرطان، حيث أمضى قرابة الشهر بأحد المستشفيات الخاصة قبل أن يوارى جثمانه الثرى اليوم الأحد 04 ديسمبر 2022.

موعد جنازة مفيد فوزي

وصباح اليوم الأحد، أعلنت حنان ابنة الكاتب الصحفى الكبير مفيد فوزى، وفاة والدها منذ قليل عبر حسابها على منصة فيس بوك، وكتبت حنان، قائلة:" بابا سافر السما عند ربنا وصلاة الجنازة على روحه الطيبة البوم الأحد الساعة 12 ظهرا في كنيسة المرعشلى بالزمالك والعزاء غدا الاثنين الساعة السادسة في قاعة كنيسة المرعشلى بالزمالك".

ويذكر أن الإعلامى المصري مفيد فوزي كان يعانى من وعكة صحية خلال الأيام الماضية، أدت إلى نقله إلى أحد مستشفيات منطقة المهندسين، حيث كان يعانى من تعب شديد دخل على إثره للعناية المركزة، وظل يتلقى العلاج لمدة 3 أيام بها.

 

مفيد فوزي ويكيبيديا

- الإعلامي مفيد فوزي من مواليد 19 يونيو عام 1933 م - بمحافظة بنى سويف، هو إعلامي مصري لقب بـ«المحاور».

-  كان والده فوزي سعد موظفا بوزارة الصحة، أما والدته السيدة مريم فرج فكانت ربة منزل وهي التي شجعته على نشوء موهبته الصحفية منذ الصغر، تخرج في كلية الآداب – جامعة القاهرة قسم اللغة الإنجليزية عام 1959م.

-  تزوج مفيد فوزي من الإذاعية الراحلة آمال العمدة في الأول من مايو عام 1968م والتي رحلت عن عالمنا في 11 مارس 2001م، وأنجب منها ابنته الكاتبة الصحفية حنان مفيد فوزي.

- أثرى مفيد فوزي عالم الصحافة والتليفزيون بتحقيقاته المتنوعة، وحواراته الناجحة مع أهم الشخصيات السياسية والأدبية والفنية على مستوى العالم العربي خلال مسيرته المهنية، يعد أول من قدم فكرة «تلفزة الصحافة» أو «تصحيف التليفزيون» والذي سار على دربه فيما بعد العديد من برامج الصحافة التليفزيونية على شاشة التليفزيون المصري. تتلمذ على يد رائد الاستنارة أحمد بهاء الدين في بداية مشواره الصحفي بمجلة «صباح الخير».

- توفي مفيد فوزي يوم الأحد الموافق 04 ديسمبر بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز الـ 89 عامًا.

 

محطات في حياة مفيد فوزي

عُرف الكاتب والصحفي مفيد فوزي بسعيه الدؤوب في طريقه المهني، فقد حاور العديد من المشاهير والرؤساء في مجالات السياسة والفن والأدب، وكان أول حوار تلفزيوني يجريه أمام الشاشة مع الأديب الراحل نجيب محفوظ، وحاور رئيس مصر الأسبق محمد حسني مبارك 4 مرات، كما حاور جميع وزراء الداخلية بداية من: حسن أبو باشا، وأحمد رشدي، وزكي بدر حسن الألفي، وحتى حبيب العادلي، كذلك العديد من رؤساء الوزارات في مصر، أهمهم:عاطف عبيد، كمال حسن علي، وعلي لطفي، وكمال الجنزوري، وأحمد نظيف.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد