حقيقة وفاة بيليه لاعب منتخب البرازيل سابقا اليوم الأحد 3 ديسمبر 2022

بيليه لاعب منتخب البرزايل سابقا

حقيقة وفاة بيليه لاعب منتخب البرازيل سابقا ، حيث ضجت مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الرياضية خلال الساعات القليلة الماضية بنبأ تدهور الوضع الصحي لنجم منتخب السامبا والذي يعاني من مرض السرطان منذ عدة سنوات.

ويتساءل كثيرون في الوقت الحالي عن حقيقة وفاة بيليه الأسطورة البرازيلية التي صالت وجالت في الملاعب حول العالم ، خاصة بعد الأنباء التي تحدثت عن دخوله المستشفى خلال الساعات الماضية اثر تدهور حاد طرأ على حالته الصحية وعدم استجابته للعلاج.

حقيقة وفاة بيليه

وحتى تحرير هذا النص لم يصدر أي بيان رسمي يؤكد أو ينفي وفاة بيليه ، إلا أن التقارير الإعلامية الرياضية قالت إن تدهورا خطيرا طرا على صحة بيليه الذي يمكث في مستشفى ألبرت اينشتين في ساو بالولو في البرازيل ، حيث لم يعد يستجيب للعلاج الكيمائي الذي يخضع له منذ شهر سبتمبر 2021 ، عقب عملية جراحية لسرطان القالون.

وأوضحت أن بيليه، البالغ 82 عامًا، يخضع حاليًا للرعاية التلطيفية، حيث تم تعليق العلاج الكيميائي، ويتلقى الآن إجراءات لمحاولة تخفيف الألم وضيق التنفس.

ولا يرغب الطاقم الطبي في إخضاع لاعب كرة القدم السابق للعلاجات الغازية.

وتهدف للرعاية التلطيفية إلى مساعدة الأشخاص، الذين يعانون من أمراض خطيرة، على الشعور بالتحسن من خلال منع أو علاج الأعراض والآثار الجانبية للمرض أو العلاج الذي يتلقونه.

من هو بيليه

إديسون أرانتيس دو ناسيمنتو المعروف ببيليه ، من مواليد 23 أكتوبر 1940 في تريس كاراكوس في البرازيل ، لاعب كرة قدم برازيلي ، و هو يعتبر الأفضل في تاريخ كرة القدم ، و في البرازيل يعتبر بيليه بطلا قوميا ، و يلقب أيضا بملك الكرة أو الملك بيليه ، و قد لعب كمهاجم و كصانع ألعاب ، و قد أشتهر بلعب للكرات الخلفية ، و قال أنه نادم لأنه لم يسجل مثل هذه الكرة في كأس العالم.

و هو أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في منتخب البرازيل لكرة القدم ، و هو لاعب كرة القدم الوحيد الذي فاز بكأس العالم ثلاثة مرات ، و أصبح الرقم عشرة الذي يرتديه مخصصا للاعبي الوسط المهاجمين الأذكياء ، و منذ اعتزاله كرة القدم عام 1977 أصبح بيليه سفيرا لكرة القدم.

ولد بيليه في تريس كاراكوس في ميناس غرياس في البرازيل ، لأب كان يلعب في نادي فلومينيزي و هو دوندينهو و أمه أسمها سيلستي ، و قد سمي تيمنا بالعالم الأمريكي توماس أديسون ، و يسمى في عائلته بإسم ديكو ، و لم يحصل على إسمه بيليه إلى في أيام الدراسة ، و قد أعطي هذا الإسم لأنه لم يعرف كيف يهجئ إسم لاعبه المفضل حارس مرمى نادي فاسكو دي غاما بيلي ، و لم يكن بيليه يحب هذا الإسم ، و قد طرد من المدرسة لأنه لكم زميله الذي أطلق عليه هذا الإسم ، و لكن الإسم ظل ملتصقا به ، و لكن بيليه لم يكن يعرف أنه في اللغة الإيرلندية إسمه بيليه يعني كرة القدم ، و في لغة الهيبيين تعني المعجزة.

و قد نشأ بيليه في باورو في ساو باولو ، و قد جمع بيليه الأموال من خلال عمله مع نادي باورو أثلتيك كلوب ، حيث كان ينظف أحذيتهم في أيام المباريات ، و قد تعلم لعب الكرة من والده الذي كان يلعب في نادي أتلتيكو مينيرو ، و الذي أصيب في ركبته مما إضطره إلى إعتزال الكرة.

و كان فريق بيليه الأول هو فريق شوزليس ونس ، و قد تأسس هذا الفريق على يد بيليه و بعض من أصدقائه ، و قد شاركوا في العديد من البطولات المحلية ، و تتطلب هذه البطولات إرتداء أحذية رياضية ، و قد غيروا إسم فريقهم إلى أميركوينها ، و قد لعبوا في المباراة النهائية في إستاد بي أيه كي ، و قد فاز بيليه بلقب هداف البطولة.

وفي عام 1954 ، إنتقل بعض لاعبي الفريق إلى نادي باوكينهو للناشئين ، و الذي يدربه اللاعب السابق فالديمير دي بريتو ، الذي لعب في كأس العالم لكرة القدم 1934 ، و قد فاز الفريق بكأس الناشئين في عام 1954 ، و قد سجل بيليه 148 هدف في 33 مباراة.

تسبب تلفزيون سي إن إن الأمريكي في يوم السبت الموافق 28 نوفمبر 2015 في صدمة كبيرة لعشاق كرة القدم حول العالم من خلال تقديم معلومات عن رحيل أسطورة سانتوس والبرازيل، فضلاً عن كتابة القناة لنص الخبر عبر حسابها الرسمي في موقع تويتر للتواصل الاجتماعي مصحوبة بصورة بالأبيض والأسود لبيليه. وقد تقدم التلفزيون باعتذار رسمي لمتابعيه على الخبر الغير صحيح الذي أذيع حول وفاة أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه وذكرت أنه في صحة جيدة وقامت بحذف الخبر مباشرة.

في أوائل أبريل 2016 أعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم وفاة بيليه لكن تبين لاحقا أن الخبر غير صحيح.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد