محدث: فصائل فلسطينية تعقب على حادثة إعدام شاب فلسطيني بدم بارد جنوب نابلس

من مكان حادث إعدام الشاب الفلسطيني في حوارة

عقبت فصائل فلسطينية، مساء اليوم الجمعة 02 ديسمبر 2022، على حادثة إعدام جندي إسرائيلي من نقطة الصفر، لشاب فلسطيني، في بلدة حوارة، جنوب مدينة نابلس .

وفيما يلي نص البيانات والتصريحات كما وصلت وكالة سوا:

حركة حماس :

بسم الله الرحمن الرحيم

إعدام الشهيد مفلح في حوارة جريمة صهيونية تزيد إصرار شعبنا على مقاومة الاحتلال

إن إعدام الشهيد عمار حمدي نايف مفلح (22 عامًا) بنيران جندي صهيوني في بلدة حوارة وأمام مرأى العالم؛ جريمة بشعة، ستزيد إصرار شعبنا على مقاومة هذا العدو الجبان.

بالفيديو: لحظة إعدام شاب فلسطيني من قبل أحد جنود الاحتلال في حوارة

إنّ مقاومتنا الباسلة لن تقف مكتوفة الأيدي، وسترد على هذا العدو المجرم الذي قتل عشرة من أبناء شعبنا خلال الأيام الثلاثة الماضية في النقب والخليل وجنين و رام الله ونابلس، وعلى العدو أن ينتظر بأس مقاومينا الأبطال.

إنّ الاحتلال الذي يعتدي على القدس والأقصى بالتدنيس والتقسيم ويستهدف أبناء شعبنا المرابطين بالقتل والتشريد والاعتقال سيرتد إليه كيده ورصاصه بإذن الله، وما النصر إلا صبر ساعة.

حركة المقاومة الإسلامية - حماس

الجمعة: 08 جمادي الأولى 1444 هـ
الموافق: 02 كانون الأول/ ديسمبر 2022م

حركة فتح:

المتحدث باسم حركة فتح منذر الحايك:

- مشهد الإعدام في حوارة_نابلس بدم بارد يعكس الوجه الحقيقي للاحتلال الذي يمارس السادية دون أي رادع من المجتمع الدولي ..

- المطلوب من محكمة الجنايات الدولية سرعة التحقيق بالمجازر والاستهتار بأرواح الشعب الفلسطيني الأعزل

 

لجان المقاومة في فلسطين:

تصريح صحفي صادر عن المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين.

- ننعى الشهيد"عمار حمدي نايف مفلح"من قرية أوصرين" الذي إرتقى في جريمة إعدام صهيونية جبانة على مدخل بلدة حوارة جنوب مدينة نابلس جبل النار ونؤكد أن دماء الشهداء لن تذهب سدى وستظل لعنة تلاحق القتلة الصهاينة في كل مكان وزمان .

- جرائم الإبادة اليومية التي يشنها كيان العدو الصهيوني ضد أبناء شعبنا العزل تأتي تنفيذا لقرارات القادة الصهاينة المجرمين بقتل وإطلاق النار على أبناء شعبنا بدون تمييز .

- العدوان الصهيوني المتواصل على أهلنا في القدس والضفة والداخل المحتل لن يكسر إرادة شعبنا وعزيمة مقاومينا في قض مضاجع العدو وتنفيذ المزيد من العمليات الفدائية البطولية.

الجمعة 8 جمادي الأولى لعام 1444هجرية الموافق 2 كانون الاول ديسمبر 2022م

 

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين: 

- ندين وبشدة جريمة إعدام شاب بدم بارد برصاص جندي إسرائيلي في نابلس وتركه ينزف دون اسعافه.

- الرد على هذه الجريمة وغيرها من الجرائم لا يمكن أن تواجه إلا بالمقاومة وإدامة الاشتباك مع جيش الاحتلال في كافة المواقع والميادين، ما يتطلب من سلطة الحكم الإداري الذاتي تشكيل القيادة الوطنية الموحدة للمقاومة الشعبية وتوفير الحماية السياسية لها.

- على المجتمع الدولي توفير الحماية الدولية لشعبنا وأرضه وقدسه من جرائم وبطش الاحتلال وقطعان المستوطنين

 

حزب الشعب الفلسطيني: 

وليد العوض عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني : استمرار عمليات القتل واعدام الشهيد عمار مفلح بدم بارد على حاجز حواره ، يمثل استمراراً لدموية لدولة الاحتلال، ويحدد معالم خارطة الطريق لحكومة نتنياهو - بن غفير- سيموترش القادمة

 

التيار الإصلاحي:

تصريح صحفي صادر عن عماد محسن الناطق باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح

"الجريمة الإرهابية البشعة التي ارتكبها أحد جنود الاحتلال، الذي أعدم بدمٍ باردٍ الشاب عمّار حمدي مفلح ابن قرية أوصرين، في حوارة قضاء نابلس، هي امتداد لمسلسل القتل اليومي الذي يمارسه جيش الاحتلال الفاشي بحق شعبنا منذ عقود، دون رادعٍ من ضميرٍ أو أخلاقٍ أو قيم". 

"جريمة اليوم ستقابَل بردٍ فلسطيني حتمي، فدماء أبناء شعبنا أقدس وأثمن وأعز ألف مرةٍ من أمن ودماء وأجساد المحتلين مجتمعين، وعلى إسرائيل أن تعلم بأن الضوء الأخضر الذي تمنحه لجنودها بقتل الفلسطينيين دون مبررٍ ستدفع ثمنه من أرواح جنودها ومستوطنيها الإرهابيين، ولن تنعم بأمنٍ أو استقرارٍ قبل أن ينعم به الشعب الفلسطيني على أرضه الحرة".

 

حركة الجهاد الإسلامي:

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان نعي الشهيد مفلح من نابلس
صادر عن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

تنعى حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين إلى جماهير شعبنا وأمتنا، شهيد فلسطين الأسير المحرر: عمار حمدي مفلح (22 عامًا)، من قرية أوصرين بنابلس، الذي ارتقى عقب عملية إعدام وحشية برصاص أحد جنود الاحتلال على حاجز حوارة.

إننا في حركة الجهاد الإسلامي، إذ ننعى الشهيد عمار مفلح، لنؤكد أن عملية إعدامه بدم بارد على مرأى وسمع العالم هي جريمة حرب مكتملة الأركان، تثبت مرة أخرى حجم الإجرام المتواصل الذي ينتهجه جنود العدو ضد أبناء شعبنا المدنيين والعزّل.

إن ما يجري على مرأى وسمع العالم الظالم، الذي يصمت على جرائم الاحتلال تجعله شريكاً في دماء الشعب الفلسطيني وعذاباته، ما يتطلب وقفة مسؤولة أمام الجريمة المستمرة بحق شعبنا الذي لن يتراجع عن حقه حتى الخلاص من الاحتلال.

إن تصاعد جرائم الاحتلال، لن يقابل إلا بمزيد من انتفاضة شعبنا ومقاومته لردع العدو وجنوده القتلة، والانتقام لدماء الشهداء، وندعو إلى رص الصفوف والعمل مع كل قوى المقاومة للرد على هذا العدوان البشع، وتدفيع المحتل ثمن جرائمه الإرهابية. 

نتقدم بالتعزية والمباركة من عائلة الشهيد الكرام وعموم أهلنا في نابلس جبل النار، سائلين المولى عز وجل أن يعوضهم خيرا، وأن يجعل دمه لعنة على القتلة المجرمين، ونعاهد كل شهداء شعبنا على الوفاء لهم حتى زوال الاحتلال.

حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين – الضفة الغربية
الجمعة 8 جمادي الأولى 1444هـ - 2 ديسمبر 2022

 

الجبهة الشعبية:

تصريح صحفي صادر عن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة حول إعدام الاحتلال لشاب فلسطيني في نابلس:

▪️إن ما أقدم عليه الاحتلال الصهيوني، بإعدام شاب فلسطيني في حوارة جنوب نابلس، ما هو إلا جريمة متكاملة الأركان، وتدل على وحشية العدو وهمجيته وإرهابه على مدى تاريخ طويل من العدوان وسرقة الأرض، وملاحقة أصحابها الأصليين.

▪️إن صمت الجهات الدولية المعنية، ومؤسسات حقوق الإنسان، على ما يرتكبه العدو الصهيوني يوميًا بحق شعبنا، يعتبر تشجيعاً للاحتلال على ارتكاب المزيد من الجرائم، فلا رادع ولا محاسب لهذا الكيان العنصري الفاشي.

▪️ نؤكد على أن الرد الأمثل على هذه الجريمة، باستمرار المقاومة، واشغال ومواجهة الاحتلال ليل نهار، في كل المدن والحواجز والمفترقات  فعدونا لا يعرف سوى لغة القوة والمقاومة.

وإنها لثورة حتى تحرير الأرض والإنسان

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة

المكتب الإعلامي - فلسطين

2/12/2022

 

الجبهة العربية الفلسطينية:

تصــــريح صحفـــي:

الجبهة العربية الفلسطينية: الاحتلال احترف ارتكاب الجرائم في ظل الصمت الدولي

أدانت الجبهة العربية الفلسطينية جريمة اعدام الاحتلال بدم بارد للشاب عمار حمدي مفلح في بلدة حوارة جنوب نابلس بإطلاق النار عليه بشكل مباشر، ومنع سيارات الإسعاف من الوصول اليه لإسعافه.

وأضافت الجبهة في تصريح صحفي لها، ان هذه الجريمة البشعة التي وثقتها الكاميرات هي أحد المشاهد المتكررة والتي يمارسها الاحتلال يوميا ولا توثقها الكاميرات، فهذا الاحتلال الغاشم احترف ارتكاب الجرائم في ظل الصمت الدولي واحساسه انه فوق المسائلة والمحاسبة والعقاب.

وتابعت الجبهة هل يعلم العالم ان الاحتلال وخلال ثلاثة أيام فقط قتل عشرة شبان من أبنائنا، في جريمة مركبة ومتواصلة، ام انه يواصل صم اذنيه واغماء عينيه عندما يتعلق الامر بالشعب الفلسطيني.

واكدت الجبهة جرائم الاحتلال لن ترهب شعبنا الذي يؤكد في كل يوم انه مصمم على انتزاع حقوقه الوطنية الثابتة والمشروعة مهما غلت التضحيات، وان سياسة الاحتلال باستهداف الشباب بشكل عمد ومباشر بهدف القتل لن تزيد شعبنا الا مزيدا من العنفوان والإصرار على تصعيد مقاومته وتصديه للاحتلال وجرائمه.

وترحمت الجبهة على أرواح شهداء شعبنا وعلى روح الشهيد عمار مفلح متوجهة بالعزاء الى ذويه والى كافة أبناء شعبنا..

الجبهة العربية الفلسطينية/ مكتب الاعلام المركزي

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد