بالصور: الشرطة النسائية بغزة تعقد ورشة حول تحقيق العدالة للمرأة

الشرطة النسائية تعقد ورشة حول تحقيق العدالة للمرأة.

عقدت إدارة الشرطة النسائية ب غزة ، صباح اليوم الخميس 1 ديسمبر2022، ورشة حول تحقيق العدالة للمرأة، بحضور مدير عام الشرطة اللواء محمود صلاح، وبمشاركة واسعة من المؤسسات المجتمعية والأهلية في غزة، والمعنية بشؤون المرأة.

وعُقدت الورشة، التي جاءت بعنوان "مسارات آمنة للوصول للعدالة النسائية"، في قاعة الشهيد توفيق جبر بمقر قيادة الشرطة غرب مدينة غزة.

وحضر الورشة كلّ من العميد ناريمين عدوان مدير إدارة الشرطة النسائية، والعميد منير عدوان مفتش عام الشرطة، والعميد سامح السلطان مدير وحدة الشؤون القانونية بالشرطة، إلى جانب طيف واسع من الشخصيات والممثلين عن المراكز الحقوقية والمجتمعية والمعنية بقضايا المرأة والطفولة، إلى جانب نقابة المحامين.

بدوره، قال اللواء محمود صلاح إن الشرطة توفر مظلة حاضنة لجميع المؤسسات المعنية في تطوير الخدمات المقدمة للنساء في قطاع غزة.

وأضاف صلاح، في كلمة خلال الورشة، أن الشرطة تُعزز التواصل والتشبيك مع جميع المؤسسات المدنية والحقوقية التي تهتم بتمكين عمل المرأة؛ للوصول إلى العدالة للنساء.

وأكد صلاح أن الشرطة "تعمل مع جميع مكونات المجتمع الفلسطيني من أجل توفير الحماية للمرأة والمشاركة الفاعلة في توفير الاحتياجات وتلبية الاستغاثات التي ترد من النساء، من خلال تقديم الخدمة بجودة عالية وسرعة في تنفيذ المهام".

وأوضح أن ورشة العمل تمثل انطلاقة جديدة في العمل المشترك؛ بهدف تعزيز تقديم الحماية والخدمة الاجتماعية ووسائل الدعم النفسي للنساء، وصولاً للعدالة الناجزة وحقوق الإنسان.

وبيّن صلاح أن الشرطة النسائية تساند خلالها عملها مهام جميع الإدارات بجهاز الشرطة بجهود كبيرة تبذلها؛ من أجل الحفاظ على خصوصية البيت والأسرة الفلسطينية خلال مهام إنفاذ القانون.

من جانبها، أكدت العميد د. ناريمين عدوان أن الشرطة النسائية سعت بقوة لخلق استراتيجيات أمنة تتلاءم مع متطلباتها، قدّمت خلالها الاستشارات المتنوعة ما بين القانونية والنفسية والاجتماعية للنساء.

وأشارت عدوان ، خلال كلمة لها، إلى أن "الشرطة النسائية تعمل وفق مسارات أمنة من أجل الحفاظ على خصوصية المرأة، وتعزيز دورها في المجتمع، عبر التعاون مع مؤسسات المجتمع لمواجهة المخاطر المحدقة بالمرأة وأمنها، باعتبار أن الأمن مسؤولية مجتمعية مشتركة".

وخلال جلسة النقاش والحوار، أشاد الحضور من ممثلي المؤسسات والمراكز الحقوقية بدور الشرطة وعلاقتها مع مكونات المجتمع المحلي، مثمنين هذا التفاعل من خلال عقد الورشات التي تعزز الشراكة وتسهل عمل المؤسسات في قطاع غزة.

واستعرضت إدارة الشرطة النسائية خلال الورشة، أبرز مهامها في تقديم الخدمة للمرأة وتعزيز حمايتها، لاسيما المشاركة الفاعلة مع المؤسسات الحقوقية والمجتمعية في كافة محافظات قطاع غزة.

وناقشت مع ممثلي المؤسسات الحقوقية سبل دعم وتمكين المرأة في المجتمع الفلسطيني، حيث قدّم المشاركون عدداً من المداخلات والنقاشات الرامية إلى تطوير الشراكة بين الشرطة ومؤسسات المجتمع المحلي لدعم حقوق المرأة.

وخلصت الورشة إلى عدد من التوصيات، أبرزها: تشكيل مجلس أعلى لحماية المرأة يقوم على تقديم الخدمات الأمنية والاجتماعية ووسائل الدعم النفسي، إلى جانب عقد شراكة مع المؤسسات المختصة بشؤون المرأة.

كما أوصت بإنشاء دليل إرشادي للمرأة بالشراكة بين الشرطة ومؤسسات المجتمع المدني، وتوحيد قاعدة بيانات لجميع المؤسسات المدنية بهدف تطوير الخدمة المقدمة للمرأة.

ئءؤئؤئ.jpg
ئءؤئءؤ.jpg
ئؤءئءؤئ.jpg
ئؤئءؤئؤ.jpg
ئءؤئءؤئ.jpg
ئؤءئء.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد