باقي كم يوم على رمضان 2023

رمضان 2023

باقي كم يوم على رمضان 2023 – تصدر محرك بحث جوجل العالمي سؤال الملايين من المسلمين حول العالم عن الأيام المتبقية لشهر رمضان المبارك 2023 ، والتي ينتظرها العديد بفارغ الصبر لنيل الأجر العظيم في هذا الشهر المبارك والذي يتميز بصلاة التراويح و ليلة القدر التي تعادل ألف شهر .

ويتسائل العديد باقي كم يوم على رمضان 2023 ، إذ بدأ العد التنازلي لحلول شهر رمضان المبارك بروحانياته المميزة وطقوس عباداته والتي تستعد لها المساجد والعائلات لأداء صلاة التراويح والاعتكاف في الليالي الأخيرة من الشهر المبارك .

باقي كم يوم على رمضان 2023

يحل شهر رمضان المبارك يوم الأربعاء الموافق 22 مارس / آذار 2023م الموافق 1 رمضان 1444هـ ، لتبدأ الشعائر الدينية كصلاة التراويح والإكثار من قراءة القرآن وصلة الرحم وإطعام المساكين في شهر المغفرة والرحمة.

ويتم استطلاع هلال شهر رمضان في مساء يوم الثلاثاء الموافق 21 مارس 2023م للتحقق من دخول الشهر الفضيل أولى أيامه يوم الأربعاء .

ولمعرفة باقي كم على رمضان 2023 بالثواني والدقائق والساعات والأيام بشكل دقيق ، من خلال الدخول للرابط التالي ( اضغط هنا ).

موعد شهر رمضان 2023 فلكياً

وفقاً للحسابات الفلكية فمن المتوقع أن يظهر القمر الجديد لعام 2023 في مساء يوم الثلاثاء الموافق 21 مارس ، وعليه من المتوقع أن يكون أول أيام رمضان المبارك لعام 2023 الموافق عام 1444 هـ في جميع الدول العربية .

وسيمتنع المسلمون عن الطعام والشراب والتدخين بين الفجر والغروب ، حيث يكرس المسلمون وقتهم خلال الشهر الفضيل ليكونوا أقرب إلى الله من خلال الصلاة وضبط النفس والعمل الصالح ودراسة القرآن الكريم والاعتكاف في المساجد .

في ختام المقال نكون قد قدمنا لكم متابعي وكالة سوا الإخبارية باقي كم يوم على رمضان 2023 ، وذلك بالثواني والدقائق والساعات والأيام بشكل دقيق .

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد