تحميل رواية ميرا للكاتب قاسم توفيق – رواية ميرا pdf

رواية ميرا

تحميل رواية ميرا للكاتب قاسم توفيق – رواية ميرا pdf، حيث أثارت رواية ميرا للكاتب قاسم توفيق، خلال الأيام الماضية، الكثير من علامات الاستفهام، والجدل، حول مضمون هذه الرواية والذي وصفه البعض بأنها خادش للحياء، ومطالبين بالتوقف عن إصدارها.

ومع انتشار الجدل القائم حول رواية ميرا pdf، يبحث الكثير من الجمهور بالمملكة الأردنية، وفي بعض البلدان العربية، عن تحميل رواية ميرا للكاتب قاسم توفيق، بهدف قرائتها ومعرفة مواطن الجدل القائم فيها، والتعقيب عليها.

وكان لـ رواية ميرا للكاتب قاسم توفيق، الكثير من التفاعل من قبل روّاد مواقع التواصل الاجتماعي، خلال هذه الفترة، وخصوصًا عبر منصة التغريدات الشهيرة "تويتر".

اقرأ أيضا/ خادشة للحياء.. رواية ميرا تثير الجدل في الأردن

وقال أحد المغردين عن رواية ميرا: "انتهى عصر المثلية الجنسية وبدأ عصر البيدوفيليا هذه رواية مدعومة من وزارة الثقافة الاردنية فل الاردن يتجه باتجاه العالم الغربي أم سقط سهوا لكن أي رقابة على الكتب والروايات واذا افترضنا أن الوزارة سحبت الرواية من الأسواق فل هذا "الخطأ" ينذر لأمر اكبر واخطر من ذلك ؟!

وأضاف آخر، "تعليق ع رواية ميرا انا قدمت لوزارة الثقافة رواية تجسد مشاكل الوطن العربي، واعلم آلية التدقيق والتحويل من لجنة إلى أخرى، والوقت المستهلك للموافقة، لا يمكن أن تصدر رواية دون قرائتها وتدقيقها. يعني #ميرا قرئت من قبل لجان وتم الموافقة على الايحاءات الجنسية، فأي تبرير مرفوض".

 تحميل رواية ميرا pdf للكاتب قاسم توفيق

وازدادت مؤشرات عمليات البحث عبر جوجل خلال الساعات الأخيرة عن تحميل رواية ميرا pdf للكاتب قاسم توفيق، نظرًا للجدل الكبير القائم عليها، في الأردن،  وهو ما سيتم توفيره عبر وكالة سوا الإخبارية، من خلال الرابط التالي: أضغط هنـــــــا

سبب سحب رواية ميرا

وبشأن سبب سحب رواية ميرا، فقد قرّرت وزارة الثقافة الأردنية، اليوم الخميس، سحب رواية ميرا للكاتب الأردني قاسم توفيق من الأسواق بعد تعرضها لانتقادات بوجود "إيحاءات جنسية" فيها.

وفي ذات السياق، أفاد الأمين العام بالوكالة لوزارة الثقافة مدير برنامج مكتبة الأسرة، أحمد راشد، عبر بيان رسمي بأنه تقرر سحب رواية "ميرا" من معارض القراءة للجميع في مختلف مراكز التوزيع في البلاد نتيجة لملاحظات وردت من بعض زوار مراكز البيع.

وأضاف أن رواية ميرا تنطلق من الفكرة الأدبية للنص في بعدها الدرامي الذي يشتمل على تناقضات الواقع في بعديه السلبي والإيجابي، لإبراز الصور الإيجابية، والذي يعرف بتيار الوعي، وأن اختيار أعمال الكاتب قاسم توفيق تمثل قيمة إبداعية مهمة من وجة نظر نقاد كبار.

من هو الكاتب قاسم توفيق؟

- يعتبر قاسم توفيق روائي وقاص أردني، قضى طفولته وشبابه وما زال يُقيم في «عمّان»، درس في مدارسها وأكمل تعليمه الجامعي في الجامعة الأردنية حيث تخرج بدرجة بكالوريوس في الأدب.

- عمل قاسم توفيق في القطاع المصرفي منذ تخرُّجه من الجامعة الأردنية في عددٍ من الدول العربيّة والعالم، إلى أن تقاعد ليتفرَّغ لمشروعِه الأدبي في الرِّواية في العام 2013 من وظيفة مساعد للمدير العام في بنكٍ أردنيّ.

- صدر للروائي قاسم توفيق (68 عاما) أكثر من 20 كتابا بين الرواية والمجموعات القصصية، وهو حاصل على جائزة كتارا العالمية.

- قاسم توفيق هو مؤلف رواية ميرا المثيرة للجدل في الأردن. 

وبهذا نكون قد وفّرنا لكم عبر وكالة سوا الإخبارية، من خلال المقال السابق، تحميل رواية ميرا pdf للكاتب قاسم توفيق، والتي أثارت جدلًا واسعًا في الأردن، دفع وزارة الثقافة لسحبها من دور المعارض والنشر.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد