مع اقتراب الكريسماس.. تحذيرات من مزارعي الطيور في بريطانيا !

الديك الرومي

مع اقتراب مناسبة عيد الميلاد(الكريسماس)، حذر مزارعو الحيوانات في بريطانيا من تناول الديك الرومي على العشاء هذا العام، ولذلك بسبب إعدام 600 ألف ديك رومي مصابين بإنفلونزا الطيور.

وفي نفس السياق قالت صحيفة "مترو" البريطانية، اليوم الخميس 1 ديسمبر 2022، إن هذا العدد يمثل ما يقرب من نصف عدد الطيور ذات المراعي الحرة التي تمت تربيتها وإعدادها لسوق الأعياد.

وعقد نواب لجنة البيئة والغذاء والشؤون الريفية جلسة استماع، حول تفشي "انفلونزا الطيور" الحالي في المملكة المتحدة، ووجهوا أسئلة لخبراء في المجال عن سبب كون وباء هذا العام خطيرًا للغاية وطويل الأمد.

ومن جانبه قال بول كيلي، الذي يدير شركة لتربية الطيور: "لدينا مزرعة واحدة بها حوالي 9500 ديك رومي، كانت العدوى الأولى مساء يوم الخميس الفائت، وبحلول وقت الغداء يوم الاثنين، ماتت جميعًا، هي تعادل 700 ألف جنيه استرليني (790 ألف دولار)".

وأشار كيلي إلى أن أحد المزارعين الذين يعرفهم كان يمتلك مزرعة كبيرة للبط والديك الرومي، وأن قطيعه بالكامل نفق وهو الآن من دون عمل.

و يذكر ان القواعد الجديدة للمزارعين الذين يربون الديوك الرومية أو الإوز أو البط، ستسمح لهم بالحصول على لحومها بقتل طيورهم مبكرًا وتجميدها، ثم إذابة تجميدها وبيعها للمستهلكين في فترة ما قبل عيد الميلاد.

المصدر : وكالة سوا-إرم نيوز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد