كانت تستهدف مطلوبا آخر.. كشف تفاصيل جديدة عن عملية اقتحام جنين!

قوات الاحتلال الإسرائيلي على اقتحام ليلي - أرشيف

كشفت وسائل إعلام عبرية، اليوم الخميس 01 ديسمبر 2022، تفاصيل جديدة، عن العملية التي وقعت في جنين فجر اليوم، وأدت لاستشهاد القياديين الميدانيين محمد السعدي، ونعيم الزبيدي.

وبحسب موقع واي نت العبري، فإن العملية كانت بالأساس تستهدف وسام الفايد، مشيرًا إلى أن الفايد مشتبه به بالوقوف خلف عملية تفخيخ المركبة التي انفجرت قرب ميفو دوتان منذ أسبوع ونصف، وكان يخطط لعملية تفجيرية مماثلة في قلب إسرائيل. وفق قوله

وأضاف، "بدأت العملية عند الساعة الثانية فجرًا، حين دخلت قوة خاصة من وحدة دوفدفان متخفية إلى أطراف مخيم جنين، مع قوة أخرى تابعة للواء كفير، واقتحمت منزل الفايد واعتقلته بدون مقاومة، قبل أن تواجه نيرانًا كثيفة ودقيقة أطلقها المسلحون".

وتابع الموقع العبري، أنه وأثناء تبادل إطلاق النار تم تصفية السعدي والزبيدي، مشيرًا إلى أن الشهيدين كانا يقفان خلف عمليات إطلاق نار وتسليح الخلايا المسلحة في جنين. حسب زعمه

اقرأ أيضا/ بالفيديو والصور: استشهاد شابين فلسطينييْن خلال اقتحام قوات الاحتلال مخيم جنين

ووفق واي نت، "يشتبه أن المركبة التي انفجرت قرب ميفو دوتان انفجرت قبل موعدها المحدد، وتم اكتشاف اسطوانات غاز فيها انفجرت احداها فقط".

ومن جانبه، عقّب رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد، على عملية جنين قائلا: "نشاط الجيش الليلة في جنين هو استمرار مباشر لسياستنا المتشددة حيث قمنا باغتيال قائد ميداني في الجهاد، وعضو بارز في كتائب الأقصى في جنين خططوا ونفذوا عمليات في الداخل". وفق قوله

وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، قد أصدر بيانا عقب عملية اقتحام جنين، جاء فيه: "قوات الجيش والشاباك وحرس الحدود اعتقلت خلال الليل 9 مطلوبين فلسطينيين من أنحاء الضفة الغربية بينهم 3 يشتبه في ضلوعهم بتنفيذ عمليات".

وأضاف، "تخلل عملية اعتقالهم اشتباكات نتج عنها تصفية مسلحين اثنين "السعدي وهو ناشط من الجهاد شارك في اشتباكات مسلحة ومسؤول عن تسليح نشطاء المنظمة - والزبيدي ناشط عسكري شارك في اشتباكات ضد القوات" كما ضبطت القوات 3 أسلحة من طراز M-16، لا إصابات في صفوف القوات".

المصدر : وكالة سوا - صحيفة القدس

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد