10نصائح غذائية يومية لحماية قلبك

خضروات وبقوليات

نصائح غذائية لحماية قلبك، حتى تنعم بقلب سليم معافى من جميع الأمراض عليك باتباع نمط حياة سليم إضافة إلى تناول نظام غذائي جيد، ونحن هنا في وكالة سوا نعرض لكم أهم الطرق للحماية من أمراض القلب.

اتباع نظام غذائي صحي

على الرغم من أن متوسط ​​معلومات الملصق الغذائي يعتمد على نظام غذائي يحتوي على 2000 سعر حراري يوميًا، فقد تحتاج إلى أكثر أو أقل اعتمادًا على العوامل الفردية مثل الجنس والعمر ومستوى النشاط البدني، لذلك عليك بزيادة نشاطك البدني لحرق المزيد من السعرات الحرارية.

تناول البذور والبقوليات والمكسرات

لحماية قلبك عليك بتناول البروتينات النباتية والألياف القابلة للذوبان في البقوليات مثل الفاصوليا والحمص، إضافة إلى المكسرات والبذور، إلى جانب البقوليات، مصدرًا جيدًا للبروتين غير اللحمي الذي يساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول وتقلل الكوليسترول الضار.

تناول الكثير من الفواكه والخضراوات

تناول الفواكه والخضروات مفيد لصحة القلب حيث تعمل على تخفيف السعرات الحرارية وغنية بالألياف وتحتوي على مواد تساعد في الوقاية من أمراض القلب.

تناول المأكولات البحرية

تعد المأكولات البحرية مصدرًا رائعًا للبروتين الذي يحتوي على نسبة منخفضة من الدهون المشبعة، مثل الأسماك كالماكريل والسلمون غنية بدهون أوميجا 3.

اختر الحبوب الكاملة

تلعب الحبوب الكاملة دورًا في تنظيم صحة القلب وضغط الدم، كونها مصدر جيد للألياف ، بالإضافة إلى العناصر الغذائية الأخرى.

أكل البيض

على الرغم من احتواء البيض على الكوليسترول، إلا أن تأثيره ضئيل على نسبته في الدم، حيث يمكن لمعظم الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بأمراض القلب تناول ما يصل إلى ست بيضات بأمان في الأسبوع كجزء من نظامهم الغذائي.

تقليل الدهون غير الصحية

يساعدك الحد من الدهون المتحولة والدهون المشبعة في نظامك الغذائي على تقليل مخاطر الإصابة بمرض الشريان التاجي والكوليسترول في الدم.

قلل من تناول الملح

لحماية قلبك من أي أمراض عليك من تقليل الملح في طعامك، لأن الكثير منه يسبب ارتفاع ضغط الدم، حيث تناول الأطعمة الطازجة يقلل من كمية الملح في نظامك الغذائي.

اقرأ الملصقات على الأطعمة المعلبة

اقرأ قائمة المكونات وحقائق المغذيات الموجودة على الأطعمة المعلبة وتأكد من أن مكوناتها لا تؤذي صحة قلبك

اختر الجودة وليس الكمية

لتحافظ على صحة قلبك حاول اختيار العديد من البروتينات النباتية والحيوانية التي تعتبر صحية للقلب وتناسب نظامك الغذائي الصحي.

المصدر : وكالة سوا-اليوم السابع

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد