موعد شهر رمضان 2023 في المغرب

شهر رمضان

موعد شهر رمضان 2023 في المغرب ، إذ يعتبر من أكثر الأسئلة المتداولة والتي يتم البحث عنها بشكل كبير هذه الأيام ، نظراً لبدء العد التنازلي لاستقبال شهر رمضان الفضيل 2023 ، والذي يعد من أفضل شهور السنة الهجرية ويتميز بطقوس وفعاليات يحبها كل مسلم ، إذ فيه إقامة صلاة التراويح وغيرها من العبادات التي يتقرب بها العبد لله سبحانه وتعالى .

ويبحث العديد عن موعد شهر رمضان 2023 في المغرب ، الذي يعتبر الشهر التاسع من أشهر السنة الهجرية ، وفيه يمتنع كل مسلم عن الطعام والشراب طيلة ساعات النهار من فترة الإمساك بعد السحور حتى غروب الشمس .

ولا يأتي شهر رمضان في نفس التاريخ من كل عام ميلادي ، بل يتراجع موعد رمضان في التقويم الميلادي حوالي 11 يومًا كل عام ، بسبب اختلاف أطوال السنوات الإسلامية والميلادية ، وسيكون شهر رمضان 2023 مختلفًا عن غيره ، من حيث عدد ساعات الصيام التي ستنخفض ، على عكس السنوات السابقة ، وذلك لتزامن الشهر الكريم مع فصل الصيف أو في بدايته .

موعد شهر رمضان 2023 في المغرب

بحسب التقديرات الفلكية ، من المتوقع فلكيًا أن يكون موعد فاتح شهر رمضان في دولة المغرب ، يوم الخميس الموافق 23 آذار/ مارس 2023، ويتم تأكيد تحري واستطلاع هلال ليلة الشك في نهاية شهر شبعان، يوم التاسع والعشرين من شهر شعبان 1444، الذي يوافق يوم الثلاثاء 21 آذار/ مارس 2023م .

دعاء استقبال شهر رمضان

اللهم ارزقنا صيام رمضان إيمانا واحتسابا يا كريم يا الله . اللهم يا فارق الفرقان ومنزل القران ويا خالق الإنسان عالم السر والإعلان، بارك اللهم لنا وللمسلمين في صوم شهر رمضان وأعنا فيه وفي غيره على الصيام والصلاة والقيام وعلى تلاوة القران، واقطع عنا حزب الشيطان وزحزحنا عن النيران.

 

في ختام المقال نكون قد قدمنا لكم متابعي وكالة سوا الإخبارية موعد شهر رمضان 2023 في المغرب ، وذلك وفق الحسابات الفلكية التي تحدد موعد أول يوم من رمضان والذي ينتظره العديد من المسلمين حول العالم .

 

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد