شاهد: خلال كأس العالم.. مشجع كوري يروي تجربته في قطر

مشجع كوري

كأس العالم 2022 - تحدث مشجع من كوريا الجنوبية، في لقاء تلفزيوني على " قنوات الكأس"، في فيديو طريف يروي فيه تجربته لأجواء قطر بعيداً عن مونديال قطر 2022 .

 

 

العزبة والبحر

وظهر المشجع الكوري وهو يتحدث باللغة العربية، وقال إنه ذهب إلى البحر وزار " العزبة " وشرب فيها حليب الناقة ، معبراً عن سعادته الغامرة بهذه التجربة في الدوحة.

الأكل القطري

 أما عن تجربة المشجع الكوري  مع الأكل القطري في كأس العالم 2022 ، فقال:" إنه أكل البلاليط والسمبوسك واللقيمات والكبسة والشكشوكة بالجبنة"، بالإضافة إلى أنه جرب شاي الكرك، وأصبح يشرب 4 اكواب في اليوم.

 

وختم الشاب الكوري كلماته بعبارة " حياكم الله في قطر "، وسط تفاعل كبير من المذيع والمشجعين الذين كانوا حوله لحظة اللقاء.

رواج واسع

وحظي الفيديو برواج واسع على المنصات الخليجية، وتداوله نشطاء ومدنون قطريون وعرب، مشيرين إلى أنه من ضمن طرائف مونديال قطر 2022 .

مبادرة قطرية

أطلق مواطنون قطريون مؤخراً مبادرة لاستضافة مشجعي كأس العالم 2022 في المجالس، وتعريفهم بالعادات والتقاليد، وسط إقبال قطري لتقديم تراث البلاد للجمهور العالمي .

اعزمهم في مجلسك

وأعلن حساب "أعراس قطر" عن إطلاق حملة " #اعزمهم_في_مجلسك " بدعوة أصحاب المجالس (فضاءات خاصة في البيوت لاستقبال الضيوف والتداول في قضايا عامة)؛ لاستضافة مشجعي كأس العالم 2022 في مجالسهم، وتعريفهم بالعادات والتقاليد القطرية.

 

 

ونشر الحساب استجابة من مواطنين قطريين، منها استضافة القطرية أم شلهوب 10 مشجعين من كندا في منزلها، وتجهيزه بالكامل "لإبراز اسم قطر"، وقامت بالتعريف بعادات وتقاليد المجتمع القطري عبر تقديم الوجبات الشعبية ورسم الحناء على أيادي النساء.

المجالس القطرية تستضيف الجماهير

من جهته قام مواطن قطري باستضافة 6 مشجعين من المكسيك إكراما لهم لزيارتهم قطر ، كما قام مواطن قطري آخر بتجهيز مجلسه في مبادرة منه لاستضافة المشجعين من كافة الجنسيات يومياً.

المشجعون الأجانب

ويحظى المشجعون من مختلف دول العالم، خلال زياراتهم مجالس المواطنين القطريين، بفرصة للتعرف على جانب من التراث القطري وثقافة البلاد في مجالات مختلفة.

وتُظهر مقاطع فيديو وصور نشرها حساب "أعراس قطر" إكرام المواطنين القطريين للمشجعين بأشكال مختلفة منها حفاوة الترحيب وموائد الطعام والقهوة العربية.

 

 

كما قام عدد من القطريين بالتعريف بتراثهم عبر عرض ما يملكونه من تحف ومقتنيات قديمة للمشجعين، الذين عبروا عن سعادتهم بحضور فعاليات كأس العالم 2022 واكتشاف حضارة مختلفة.

ونشر ناشطون ومتابعون على مواقع التواصل الاجتماعي،  صور وفيديوهات الجماهير في المجالس القطرية، معبرين عن اعتزازهم بهذه المبادرة.

المصدر : وكالة سوا-وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد