سبب وفاة كريستين ماكفي نجمة فرقة "فليتوود ماك"

كريستين ماكفي

توفيت أمس الأربعاء مغنية فرقة "فليتوود ماك" وكاتبة الأغاني الشهيرة كريستين ماكفي، عن عمر ناهز 79 عاماً، بعد صراع قصير مع المرض.

وتعد كريستين ماكفي ترسًا أساسيًا في الفرقة البريطانية الأمريكية التي تأسست في أواخر الستينيات، حيث لعبت أجراسها الدافئة وأغانيها ذات الإيقاع المتوسط ​​دورًا حاسمًا في توقيع وشهرة المجموعة.

وكتبت كريستين ماكفي بعض أشهر أغاني فرقة الروك الأسطورية الحائزة على جائزة جرامي، بما في ذلك أغاني "Little Lies" و"Everywhere" و"Songbird"، بعد انضمامها إلى الفرقة بسنوات قليلة من تشكيلها عام 1967.

وتم إدخالها إلى قاعة مشاهير الروك أند رول في عام 1998 وقد باعت المجموعة أكثر من 100 مليون سجل في جميع أنحاء العالم وتعتبر واحدة من أنجح الفرق الموسيقية على الإطلاق.

وفاة كريستين ماكفي

قالت عائلة ماكفي في بيان نُشر على صفحتها الرسمية على فيسبوك، إن كريستين ماكفي توفيت بسلام في المستشفى أمس الأربعاء بعد مرض استمر لفترة قصيرة" وأن كريستين كانت برفقة عائلتها.

وطالبت عائلة ماكفي بالخصوصية في هذا الوقت المؤلم بالنسبة وحث البيان الجميع على إبقاء كريستين في قلوبهم وتذكر حياة إنسانة رائعة، وموسيقية كانت محبوبة عالميًا.

AA14LEFb.jpg
 

كريستين ماكفي وفرقة "فليتوود ماك"

تُعدّ "فليتوود ماك" التي بيع أكثر من مئة مليون ألبوم لها في مختلف أنحاء العالم، إحدى أشهر الفرق الموسيقية في سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي، مع أشهر تشكيل لها تضم ​​مايك فليتوود وكريستين وزوجها السابق جون ماكفي، بالإضافة إلى ليندسي باكنغهام وستيفي نيكس.

ويعتبر ألبوم رومزر""Rumors الذي صدر عام 1977 أحد أكثر الألبومات نجاحًا في التاريخ، حيث بيع منه أكثر من 40 مليون نسخة حول العالم.

وقد تركت كريستين ماكفي المجموعة في عام 1998 لكنها عادت بعد 16 عامًا من أجل لم شمل عابر.

وذكرت كريستين ماكفي بيان عام 2017 أنها أصيبت برهاب الخلاء بعد تركها الفرقة، وغادرت كاليفورنيا لتقيم في كنت جنوب شرق إنكلترا.

وقالت الفرقة في بيان على تويتر "لا توجد كلمات تصف حزننا لوفاة كريستين ماكفي، لقد كانت حقًا فريدة من نوعها ومميزة وموهوبة تفوق كل المقاييس، لقد كانت أفضل موسيقية يمكن أن يكون لأي شخص في فرقته وأفضل صديقة يمكن أن يمتلكها أي شخص في حياته. كنا محظوظين للغاية لأننا عشنا معها".

800px-Fleetwood_Mac_Billboard_1977.jpg
 

المصدر : وكالة سوا - وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد