العسيلي يكشف عن أهم توصيات اجتماع "الكومسيك" في دورته الـ 38

وزير الاقتصاد الفلسطيني خالد العسيلي

كشف وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي، اليوم الخميس 1 ديسمبر، عن أهم توصيات اجتماعات الدورة الثامنة والثلاثين للجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري لمنظمة التعاون الإسلامي 'الكومسيك'، التي شارك فيها يوم الإثنين الماضي في مدينة إسطنبول في تركيا.

وقال العسيلي في مقابلة لإذاعة صوت فلسطين تابعته " سوا": "نجح المجلس الوزاري في 'الكومسيك'، واللجنة التي يرأسها الرئيس اردوغان وفلسطين هي نائب للرئيس في هذه اللجنة في اعتماد وإضافة أصغر عملة نقدية لكل فاتورة تلفون محمول أو ثابت في العالم الإسلامي لدعم القدس "، مشيرا أن هذا القرار سيشمل العالم العربي.

وأكد وزير الاقتصاد على أهمية المشاركة الفلسطينية في أعمال الدورة التي انطلقت بمشاركة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، لحشد الدعم للاقتصاد الفلسطيني ومشاركة الشعوب العربية في تعزيز صمود المواطنين، أمام سياسات وإجراءات الاحتلال.

وأردف حديثه، بأنه سيتم توريد كل هذه الأموال إلى البنك الإسلامي للتنمية في جدة، والذي يشرف على إدارتها وإيصالها للقدس.

وفي ذات السياق، أضاف العسيلي أنه سيتم تنفيذ العديد من المشاريع منها مشاريع للسياحة والشباب وتمكين المرأة بالإضافة إلى مشروع سيتم تنفيذه حاليا لخدمة القدس و بيت لحم والخليل.

وأشار العسيلي إلى طلبه تنفيذ قرار القمة الـ 14 والذي يعني بدخول المنتجات الفلسطينية إلى العالم الإسلامي دون أي ضرائب أو نوع أو كمية.

وختم حديثه أن المشاريع والمقترحات التي تم مناقشتها خلال أعمال الدورة الـ 38 هي مشاريع متنوعة تشمل القطاع الحكومي والخاص.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد