بالصور: الكشف عن تفاصيل جديدة حول مناورة جوية بين إسرائيل وأمريكا

صور من المناورة الجوية بين إسرائيل وأمريكا

انتهت سلسلة من التدريبات المشتركة بين الجيش الإسرائيلي والجيش الأمريكي مساء يوم الأربعاء 30 نوفمبر 2022، وتحاكي سيناريوهات مختلفة في مواجهة التهديدات الناشئة في المنطقة.

وبحسب قناة "كان" العبرية، بدأت المناورات بالتخطيط المشترك، وأمس (الثلاثاء) بدأت برحلات جوية مشتركة مع رباعية من طائرات "أدير" أف 35 رافقت رباعية الطائرات المقاتلة الأمريكية (اف 15) في سماء فلسطين.

وأوردت القناة أن إسرائيل والولايات المتحدة أجرتا مناورة تحاكي هجومًا على المنشآت النووية الإيرانية بالتعاون مع شعبة الاستخبارات، بهدف منع إيران من أن تصبح دولة ذات قدرات نووية، وفق قولها.

وقد أجرى سلاح جو الإسرائيلي والقوات الأمريكية، اليوم (الأربعاء) ، عملية إعادة التزود بالوقود في الجو ، مع خلال الطائرة الأمريكية KC-135 ، حيث قامت بتزويد عدد من الطائرات المقاتلة "صوفا" (F-16i)، بالإضافة إلى ذلك ، مارس سلاح الجو الإسائيلي تخطيطا للعمليات والرحلات طويلة المدى.

وكجزء من التدريب، نفذت شعبة الاستخبارات تدريب واسع النطاق لمحاكاة عميلة ضد دول الدائرة الثالثة، واختبر قدرات جمع الأهداف والبحث عنها و "إنتاجها" وإتاحة المعلومات الاستخبارية للقوات العملياتية.

وتعد هذه التدريبات جزءًا أساسياً من التعاون الاستراتيجي الذي يتزايد بين الجيوش في مواجهة التحديات المشتركة في الشرق الأوسط وعلى رأسها إيران، وفق الإعلام الإسرائيلي.

c1bf39aa-c90c-4a0b-9f29-60c3cd9928c4.jpeg
6380a286-70d4-4515-8797-9ab6b14a3de3.jpeg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد