محدث: منتخب السعودية يودع كأس العالم 2022 في قطر

هدف السعودية في شباك المكسيك

ودّع المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، بطولة كأس العالم 2022، بعدما خسر 1-2 أمام نظيره المكسيكي، على ملعب لوسيل، في مواجهة حضرها أكثر من 84 ألف متفرج في ختام مباريات المجموعة الثالثة.


ولم يشفع الفوز للمنتخب المكسيكي في التأهل، حيث غادر المونديال رفقة الأخضر، بعدما تأكد تأهل المنتخب البولندي رفقة الأرجنتين رغم خسارة الأول بثنائية نظيفة، واستفاد رفاق روبرت ليفاندوفيسكي من فارق الأهداف.


وتصدى العويس إلى انفراد كامل بعد مرور 3 دقائق على صافرة البداية، ليرد سعود عبدالحميد بتوغل، وكسب مخالفة على مشارف منطقة الجزاء سددها محمد كنو وعلت المرمى المكسيكي بعد مور 13 دقيقة .


وأجرى الفرنسي هيرفي رينارد تبديلًا إضطراريًا بخروج علي البليهي متأثرًا بالإصابة ودخول رياض شراحيلي عند الدقيقة 37، وكاد علي الحسن أن يهز الشباك المكسيكية، عندما قابل عرضية سلطان الغنام زميله برأسية مرت جوار القائم الأيمن للحارس المكسيكي في الوقت بدل الضائع من عمر الشوط الأول، الذي انتهى بالتعادل السلبي.


وجاءت انطلاقة الشوط الثاني بذات طريق الشوط الأول، بتصدي العويس لفرصة مؤكدة للفريق المكسيكي، قبل أن تستقبل شباكه هدف سجله هيرتي مارتن عند الدقيقة 47، ورد الأخضر بهجمة منظمة كاد الغنام أن يختتمها في الشباك لكن تسديدته مرت جوار القائم الأيسر للمرمى.


وضاعف لويس شافيز لاعب المكسيك النتيجة لمنتخب بلاده، من ضربة ثابتة من مسافة بعيدة، سكنت شباك العويس عند الدقيقة 52؛ وأجرى رينارد مجموعة تبديلات متتالية في محاولة العودة إلى المباراة، لكنها لم تفلح في تغيير الوضع الضاغط للمنتخب المكسيكي.


واحتسب الإنجليزي مايكل أوليفر حكم المباراة 7 دقائق، ليتمكن سالم الدوسري من تقليص الفارق عند الدقيقة «90+4» وتنتهي المباراة بفوز المكسيك 2-1.

المصدر : وكالة سوا - الرياضية السعودية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد