حيل للتخلص من الرسائل المزعجة على هواتف "أندرويد"

اندرويد

عند استخدام الهاتف عادة ما تظهر رسائل وإعلانات مزعجة للإنسان تجعله يترك الهاتف ويمتنع عن التصفح، لكن مع هذه الحيل التي تعمل بنظام" أندرويد" يمكن حل هذه المشكلة.

أولا: مكافحة الرسائل غير المرغوب فيها

الحيلة الأولى تمكنك من الإبلاغ عن البريد العشوائي إلى Google، والذي يعمل على الحد من كمية الرسائل غير المرغوب فيها التي تتلقاها.

فمثلا عند قيامك بالإبلاغ عن محادثة على أنها بريد مزعج، فإنه يقوم تلقائيًا بحظر المرسل وإخفاء الرسالة.

إليك طريقة القيام بذلك

قم ب فتح تطبيق الرسائل ثم المس مع الاستمرار المحادثة التي تريد الإبلاغ عنها، وانقر فوق حظر (الإبلاغ عن بريد عشوائي)، ثم موافق.

وبهذا سيتم إبلاغ "غوغل" برقم هاتف مرسل البريد المزعج، بالإضافة إلى آخر 10 رسائل واردة من مرسل البريد العشوائي، وبدورها لن تخبر Google مرسل البريد العشوائي بأنك أبلغت عنه.

ثانياً: تصفية مكالمات Android المزعجة

أيضا يمكنك استخدام ميزة تسمي Caller ID معرف المتصل والحماية من الرسائل الإلكترونية المزعجة، ولكي تتمكن من استخدام هذه الخاصية يحتاج هاتفك إلى إرسال معلومات حول مكالماتك إلى "غوغل".

فإذا اتصل بك شخص ما خارج قائمة اتصالك، أو اتصلت به، فسيتم إرسال رقم الهاتف هذا إلى "غوغل" للمساعدة في تحديد اسم معرف المتصل التجاري أو تحديد ما إذا كانت المكالمة غير مرغوب فيها.

إليك طريقة تشغيل هذه الميزة

انقر على المزيد من الخيارات ثم بعد ذلك، اختر الإعدادات ثم الرسائل المزعجة وشاشة المكالمات، بعد ذلك تأكد من تشغيل See Caller and Spam ID.

كما يمكنك أيضا ميزة اختيار تصفية المكالمات العشوائية بشكل تلقائي لحظرها، والتحقق من وجود سجل بالمكالمات المحظورة بالذهاب إلى سجل المكالمات، أو التحقق من بريدك الصوتي.

المصدر : وكالة سوا-العربية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد