موظف يبتلع 81 غرامًا من الذهب لسرقتها

ذهب خام / أرشيف.

سرقة قطع ذهب . حاول موظف يعمل في أكبر مناجم تعدين الذهب بالكونغو، سرقة قطع ذهب من خلال بلعها، إلا أنّ جهاز الليزر كشفه وأطلق إنذارًا، في أثناء مروره من البوابه الخارجية لمبنى منجم الذهب .

ويعمل الموظف الذي سرق الذهب في منجم "كيبالي جولد" لتعدين الذهب بالكونغو، حيث تناول 81 غرامًا من الذهب ، لكن تم إلقاء القبض عليه بعد انطلاق إنذار بوابة مبنى منجم الذهب .

عملية لاستخراج الذهب

تم نقل الموظف الذي سرق الذهب إلى المستشفى، حيث أجرى الأطباء فحصًا بالموجات الصوتية، الذي أظهر قطع الذهب في أمعائه، وفق صحيفة "ديلي ستار" البريطانية.

وأجرى الأطباء للموظف الذي سرق الذهب عملية جراحية، لاستعادة المسروقات التي وجدت في أمعاء الموظف الذي سرق الذهب .

وقال موقع mines.cd المختص بأخبار صناعة التعدين في صفحته الرسمية على توتير حول حادثة سرقة الذهب :" حاول موظف في منجم "كيبالي جولد" سرقة 81 غرامًا من الذهب ، وفي أثناء محاولته الهروب، اكتشفه ليزر بوابة المبنى فأطلق إنذارًا".

وأضاف الموقع أنّه عندما نُقل الموظف إلى المستشفى لفحصه، ظهر الذهب في صور الموجات فوق الصوتية واضحًا في أمعائه"، كما أرفق التغريدة بصور أُظهرت تحرك قطع الذهب داخل الجهاز الهضمي للموظف، بعد إعطائه أدوية ملينة.

تفاعل حول سرقة الذهب

وأثارت حادثة سرقة الذهب تفاعلاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأرجع المتفاعلون سبب سرقة الموظف للذهب إلى تدني أجور العاملين في "كيبالي جولد".

وقال أحد المغردين "تثبت عملية السرقة هذه أن منجم "كيبالي" لا يدفع أجورًا جيدة لموظفيه. المنجم يريد زيادة في الإنتاج، لكنه يدفع رواتب منخفضة".

يذكر أن منجم كيبالي يقع في محافظة "أوت أويلي"، شمال شرق الكونغو، ويعتبر واحدًا من أكبر مناجم التنقيب عن الذهب في أفريقيا، وتديره شركة "باريك جولد" العالمية.

المصدر : وكالة سواـ إرم نيوز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد