كأس العالم 2022 .. طالع آخر تحليلات الفيفا للمتأهلين والخارجين

اسم فيفا مع مجسم كأس العالم 2022 مونديال قطر

آخر تحليلات الفيفا للمتأهلين والخارجين من بطولة كأس العالم 2022 ، حيث توقعت حظوظ كل منتخب من حيث فرص التأهل أو الخروج من مونديال قطر الذي انطلق ويستمر حتى 18 ديسمبر المقبل.

وأشارت آخر تحليلات الفيفا للمتأهلين والخارجين من بطولة كأس العالم 2022 نشرتها على موقعها الإلكتروني إلى، أن فرنسا كانت أول فريق يتأهل، بينما خرجت قطر وكندا، بينما تأهلت كل من البرازيل والبرتغال بعد مباراتهما الثانية

ونوهت الفيفا إلى، أنه بعد انتهاء الجولة الثانية من بطولة كأس العالم ٢٠٢٢ ، قامت بتحليل جميع السيناريوهات المهمة والمحتمل، ومن يحتاج إلى ماذا من أجل المرور إلى دور الـ 16 لكأس العالم 2022 ؟ ومن هي المنتخبات المهددة بالعودة إلى الديار في وقت مبكر.

أحدث تحليلات الفيفا للمتأهلين والخارجين من كأس العالم 2022

1- المجموعة الأولى - الترتيب النهائي

هولندا

السنغال

إكوادور

قطر

2- المجموعة الثانية - الترتيب النهائي

إنجلترا

الولايات المتحدة

إيران

ويلز

3- المجموعة الثالثة

السعودية - المكسيك (٣٠ نوفمبر، ٢٢:٠٠ بالتوقيت المحلي)

بولندا - الأرجنتين (٣٠ نوفمبر، ٢٢:٠٠ بالتوقيت المحلي)

تستمر بولندا بالفوز أو بالتعادل، لكنها ستخرج بهزيمة مصحوبة بانتصار للسعودية. إذا خسرت بولندا وتعادلت السعودية، فسيتعين الفصل بين الفريقين بفارق الأهداف. إذا خسرت بولندا وفازت المكسيك، فسيتم تحديد مصيرها أيضًا على أساس فارق الأهداف.

يجب أن تفوز الأرجنتين لتتأكد من التقدم، في حين أن التعادل سيكون كافياً إذا تعادلت المكسيك والسعودية أيضًا. ومع ذلك، فإن التعادل إلى جانب فوز المملكة العربية السعودية سيشهد خروج منتخب الألبيسيليستي، والتعادل المقترن بفوز المكسيك يقود المجموعة إلى فارق الأهداف. الأرجنتين ستخرج إذا خسرت.

ستصل السعودية إلى دور الـ١٦ إذا فازت. سيكون التعادل كافياً إذا هزمت بولندا الأرجنتين، لكن إذا تعادلت كلتا المباراتين، فستخرج. في حالة فوز الأرجنتين على بولندا وتعادل السعودية، سيحسم التقدم بفارق الأهداف بين منتخبي أوروبا والشرق الأوسط. الهزيمة ستشهد خروجهم.

يجب أن تفوز المكسيك حتى يكون لديها أي فرصة للبقاء في المنافسة. سيكونون متأكدين من أنهم سيخرجون إذا فازت بولندا. إذا فازوا وتعادلت الأرجنتين وبولندا، فسيحسم الأمر بفارق الأهداف مع الأرجنتين. في حالة فوز الأرجنتين، سيكون فارق الأهداف مطلوبًا للفصل بين المكسيك وبولندا.

4- المجموعة الرابعة

تونس - فرنسا (٣٠ نوفمبر، ١٨:٠٠ بالتوقيت المحلي)

أستراليا - الدنمارك (٣٠ نوفمبر، ١٨:٠٠ بالتوقيت المحلي)

تأهلت فرنسا بالفعل وستتصدر المجموعة ما لم تخسر أمام تونس وتتغلب أستراليا على الدنمارك، الأمر الذي سيجعلها تتعادل بست نقاط مع أستراليا.

الفوز سيؤهل أستراليا، في حين أن التعادل سيكون كافياً ما لم تهزم تونس فرنسا، الأمر الذي سيشهد تأهل الفريق الشمال ‘فريقي بفارق الأهداف.

يجب أن تفوز الدنمارك على أستراليا، وإذا فعلت ذلك، فستتأهل بالتأكيد ما لم تهزم تونس فرنسا، الأمر الذي سيجعلها تتعادل بأربع نقاط مع نسور قرطاج.

يجب على تونس أن تهزم فرنسا وتأمل أن تتجنب الدنمارك الهزيمة أمام أستراليا لتتأهل للتأهل.

5- المجموعة الخامسة

كوستاريكا - ألمانيا (١ ديسمبر، ٢٢:٠٠ بالتوقيت المحلي)

اليابان - إسبانيا (١ ديسمبر، ٢٢:٠٠ بالتوقيت المحلي)

ستتأهل إسبانيا إلى دور الـ١٦ بفوز أو تعادل. الهزيمة أمام اليابان ستجعلهم يعتمدون على فارق الأهداف المتفوقين فيه حاليًا للتقدم، إلا إذا فازت كوستاريكا على ألمانيا، وفي هذه الحالة سيخرج فريق لويس إنريكي.

يمكن لليابان أن تمر بالفوز على إسبانيا، في حين أن التعادل، إلى جانب التعادل في مباراة كوستاريكا وألمانيا، سيضمن تقدمهما. سيخرجون إذا خسروا أمام إسبانيا، أو إذا انتهت المباراة بالتعادل وانتصرت كوستاريكا على ألمانيا. وسيكون فارق الأهداف مطلوبًا لتقرير مصيرهم إذا تعادلوا وانتصرت ألمانيا.

يمكن لكوستاريكا الوصول إلى دور الستة عشر بفوزها على ألمانيا. كما أن التعادل لفريق لويس فرناندو سواريز سيضمن مكانًا في المرحلة التالية إذا تغلبت إسبانيا على اليابان، ولكن إذا هُزمت فإن فارق الأهداف يلعب دورًا. والتعادل في كلتا المباراتين أو الخسارة لكوستاريكا يضعهم خارجًا.

يجب أن تجمع ألمانيا ثلاث نقاط للبقاء في المنافسة. الفوز على كوستاريكا إلى جانب فوز إسبانيا على اليابان سيجعلهم يتأهلون. التعادل بين فريق لويس إنريكي وفريق الساموراي الأزرق، أو فوز اليابان، سيأخذ المعادلة إلى فارق الأهداف. ستشهد جميع النتائج الأخرى خروج رجال هانز فليك من المنافسة.

6- المجموعة السادسة

كندا - المغرب (١ ديسمبر، ١٨:٠٠ بالتوقيت المحلي)

كرواتيا - بلجيكا (١ ديسمبر، ١٨:٠٠ بالتوقيت المحلي)

تتأهل كرواتيا إذا فازت أو تعادلت. الهزيمة ستجعلهم بحاجة إلى فوز كندا على المغرب، وفي هذه الحالة يكون فارق الأهداف مطلوبًا لفصل فريق زلاتكو داليتش عن أسود الأطلس.

المغرب يمر إذا فاز أو تعادل. الهزيمة ستجعلهم بحاجة إلى بلجيكا للتغلب على كرواتيا، وفي هذه الحالة سيكون فارق الأهداف مطلوبًا لتحديد ما إذا كانوا هم أو وصيف ٢٠١٨ الذي سيتقدم إلى دور الـ١٦.

تتأهل بلجيكا لدور الـ١٦ بفوزها على كرواتيا. الهزيمة ستخرجهم. التعادل سيكون كافيا فقط إذا هُزمت المغرب أمام كندا، وقتها سيتم اللجوء إلى فارق الأهداف.

تم إقصاء كندا بالفعل بعد خسارة أول مواجهتين.

7- المجموعة السابعة

صربيا - سويسرا (٢ ديسمبر، ٢٢:٠٠ بالتوقيت المحلي)

الكاميرون - البرازيل (٢ ديسمبر، ٢٢:٠٠ بالتوقيت المحلي)

تأهلت البرازيل بالفعل وستكون في صدارة المجموعة إذا تعادلت أو فازت. إذا خسرت البرازيل وفازت سويسرا، فسيتم تحديد الصدارة بفارق الأهداف.

ستخرج سويسرا إذا هُزمت أمام صربيا، لكنها ستصعد بالفوز. إذا حصلوا على جميع النقاط الثلاث، فإن فارق الأهداف سيحدد صدارة المجموعة إذا خسرت البرازيل ضد الكاميرون. وإذا تعادلت سويسرا فإنها ستخرج إذا فازت البرازيل أو تعادلت. لكن إذا فازت الكاميرون على البرازيل وحصل السويسريون على نقطة، فسيتم تحديد المركز الثاني بفارق الأهداف.

كل من صربيا والكاميرون بحاجة إلى الفوز حتى يكون لديهما فرصة للتقدم. إذا فاز كلاهما، فسيتم تحديد المركز الثاني بينهما بفارق الأهداف.

8- المجموعة الثامنة

غانا - أوروجواي (٢ ديسمبر، ١٨:٠٠ بالتوقيت المحلي)

كوريا الجنوبية - البرتغال (٢ ديسمبر، ١٨:٠٠ بالتوقيت المحلي)

لقد تأهلت البرتغال بالفعل ويمكنها الحصول على المركز الأول بالتعادل أو الفوز على كوريا الجنوبية.

يمكن لغانا أن تتقدم بفوزها على أوروجواي. وإذا تعادلا فإنهم سيتأهلون إذا لم تتغلب كوريا الجنوبية على البرتغال. وإذا فاز المنتخب الآسيوي، فسيتم تحديد المركز الثاني بفارق الأهداف بينهم وبين غانا.

تخرج أوروجواي وكوريا الجنوبية من البطولة إذا خسرا أو تعادلا. ولا يزال بإمكان أوروجواي تحقيق الفوز إذا لم تهزم كوريا الجنوبية البرتغال. إذا انتصر الفريقان، فسيتم تحديد المركز الثاني بينهما بفارق الأهداف.

* كيف يتم تحديد الترتيب النهائي للفرق؟

- الخطوة الأولى:

(أ) أكبر عدد من النقاط التي تم الحصول عليها في جميع مباريات المجموعة.

(ب) فارق الأهداف في جميع مباريات المجموعة.

(ج) أكبر عدد من الأهداف المسجلة في جميع مباريات المجموعة.

- الخطوة الثانية:

إذا تساوى فريقان أو أكثر في نفس المجموعة على أساس المعايير الثلاثة المذكورة أعلاه ، فسيتم تحديد ترتيبهم على النحو التالي:

(د) أكبر عدد من النقاط التي تم الحصول عليها في مباريات المجموعة بين الفرق المعنية.

(هـ) فارق الأهداف الناتج عن مباريات المجموعة بين الفرق المعنية.

(و) أكبر عدد من الأهداف المسجلة في جميع مباريات المجموعة بين الفرق المعنية.

(ز) أعلى نتيجة للسلوك الحسن لكل فريق فيما يتعلق بعدد البطاقات الصفراء والحمراء التي تم الحصول عليها.

(ح) سحب القرعة بواسطة الفيفا.

المصدر : وكالة سوا - موقع الفيفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد