المالكي: رسالة الاحتلال في يوم التضامن مع الفلسطينيين هي إعدام خمسة شهداء

رياض المالكي، وزير الخارجية والمغتربين / أرشيف.

أكّد رياض المالكي ، وزير الخارجية والمغتربين، أنّ الرسالة التي أوصلتها قوات الاحتلال في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني هي إعدام خمسة شهداء، في إشارة واضحة إلى أن إسرائيل مستمرة في جرائمها مع الشعب الفلسطيني.

وقال المالكي في بيان لصوت فلسطين تابعته "سوا" اليوم الأربعاء، 30 نوفمبر 2022، إنّ نتنياهو يريد التغطية على جرائمه من خلال وضع بن غفير في الواجهة، وبن غفير لديه الاستعداد في قتل المزيد من الفلسطينيين والاعتداء عليهم.

وأشار إلى أنّه يجب على المجتمع الدولي التفكير بجدية في فرض عقوبات على إسرائيل، حيث قدم المجتمع للشعب الفلسطيني يوماً واحداً هو يوم التضامن لكنه أهمل القضية الفلسطينية باقي الأعوام.

وتابع المالكي:" إسرائيل مرتعبة مما سيحصل في حال تصويت الجمعية العامة لصالح قرار خاص في القضية الفلسطينية، وكلمة فلسطين واضحة حيث حذرت مما هو قادم في ظل العديد من تصريحات وزراء الاحتلال ومستوطنيه العنصرية".

وأضاف أنّ إسرائيل والولايات المتحدة وبعض الدول تحشد كل إمكانياتها وقواتها للضغط على الدول من أجل تغيير تصويتها في الأمم المتحدة، لكن تم دعوة الدول العربية للحفاظ على الأصوات والمواقف كما كانت.

وذكر المالكي:" سوف يكون لنا في الأيام القادمة اجتماعات روما مع كثير من وزراء الخارجية كما سيكون لقاء مع المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، كل ذلك هو جزء من تواصلنا مع كافة الأطراف حيث نواصل جهودنا من أجل القضية الفلسطينية".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد