حظوظ منتخب السعودية في التأهل للدور الثاني من كأس العالم 2022

المنتخب السعودي

حظوظ منتخب السعودية في التأهل للدور الثاني من كأس العالم 2022 – على الرغم من خسارة المنتخب السعودي أمام المنتخب البولندي في المباراة ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس العالم 2022 في قطر ، فإن حظوظ المنتخب السعودي الأخضر في التأهل إلى دور الـ 16 من كأس العالم 2022 في قطر ، لا تزال قائمة في حالتين اثنتين .

وبات المنتخب السعودي في المركز الثالث برصيد 3 نقاط في المجموعة الثانية ، والتي تضم أيضاً بولندا المتصدرة برصيد 4 نقاط ، والأرجنتين الثانية برصيد 3 نقاط متقدمة على السعودية بفارق الأهداف ، وأخيراً المكسيك بنقطة يتيمة ، وذلك مع انتهاء منافسات الجولة الثانية من كأس العالم 2022 .

لقطة الشاشة 2022-11-03 120009.png
 

ولدى المنتخب السعودي الكثير من الآمال في التأهل إلى دور الـ16 في كأس العالم 2022 في قطر ، سواء كان في مركز الصدارة أو من خلال المركز الثاني ، وذلك من خلال حالتين اثنتين هما :

1- فوز المنتخب السعودي على المكسيك

يعني ذلك أن المنتخب السعودي سيكون لديه 6 نقاط ، ستضمن له بالتأكيد أحد المركزين المؤهلين للدور القادم من خلال صدارة أو ثاني المجموعة.

وسيتأهل السعودية للدور القادم متصدراً لمجموعته ، في الفوز على المكسيك مع تعادل بولندا والأرجنتين .

أما الفوز على المكسيك ، مع فوز أحد الفريقين الآخرين بولندا أو الأرجنتين، سيضع الأخضر السعودي في المركز الثاني، الذي يؤهله أيضاً لدور ثمن النهائي.

2- تعادل المنتخب السعودي مع المكسيك

أما في التعادل ، فسيدخل المنتخب السعودي الأخضر في بوابة الحسابات وانتظار نتيجة المباراة الأخرى بين الأرجنتين وبولندا.

وسيجعل التعادي في جعبة السعودية 4 نقاط ، وستؤهله فقط في حال فوز بولندا على الأرجنتين.

أما في حال فوز الأرجنتين أو تعادلها مع بولندا ، فإنهما سيتأهلان سوياً، بولندا أولاً برصيد 5 نقاط، والأرجنتين ثانياً برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف عن السعودية.

وفي السبت الماضي ، خسر المنتخب السعودي أما المنتخب البولندي 2-0 ، في اللقاء الذي جرى على استاد المدينة التعليمية في المجموعة الثالثة من بطولة كأس العالم 2022 قطر ، والذي شهد أيضاً إضاعة ركلة جزاء للأخضر، وتسجيل ليفاندوفسكي أول أهدافه على الإطلاق في كأس العالم.

في حين فازت الأرجنتين على المكسيك 2-0 على ملعب لوسيل بهدفين أحرزهما ليونيل ميسي وإنزو فرنانديز .

نظام التأهل في دور المجموعات في كأس العالم 2022

يتأهل أول وثاني كل مجموعة مباشرة إلى دور الـ16، ولكن في حال تساوي فريقين أو أكثر بنفس رصيد النقاط، فيتم اللجوء إلى القانون الذي يعتمده فيفا وهو :

1- فارق الأهداف العام من خلال طرح الأهداف المستقبلة من الأهداف المسجلة.

2- في حال التساوي في القاعدة الأولى يتم اللجوء إلى المنتخب الذي سجل عدد أهداف أكثر.

3- وفي حال التعادل أيضاً يُحتكم إلى المواجهة المباشرة بين المنتخبين أو إلى عدد النقاط في المواجهات المباشرة بين الفرق المعنية، إذا كان عددها أكثر من منتخبين، ثم إلى فارق الأهداف وعدد الأهداف بين المنتخبات المعنية.

4- وإذا استمر التعادل ، يتم اللجوء إلى اللعب النظيف ، من خلال احتساب نقاط البطاقات الصفراء والحمراء، ويتم احتساب نقاط اللعب النظيف كالتالي:

بطاقة صفراء خصم نقطة.

بطاقة حمراء غير مباشرة خصم 3 نقاط.

بطاقة حمراء مباشرة خصم 4 نقاط.

بطاقة صفراء ثم طرد مباشر خصم 5 نقاط.

5- أما قاعدة الفصل الأخيرة ففي حال التساوي بجميع مما سبق ، فهي سحب القرعة لتحديد المتأهل .

المصدر : وكالة سوا - عربي بوست

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد