بالصور: مدرسة دير البلح تنفذ درساً توضيحياً في اللغة العربية

مدرسة دير البلح تنفذ درساً توضيحياً في اللغة العربية

نفذت مدرسة دير البلح الأساسية المشتركة بمديرية التربية والتعليم بالوسطى درساً توضيحياً في مبحث اللغة العربية للصف الثالث الابتدائي بعنوان (عروس البحر)، وذلك ضمن خطة المدرسة الفاعلة في مجال التعليم والتعلم، بحضور المشرف التربوي د. عمرو أبو سالم ومديرة المدرسة أ. هناء قفة، ونائبتها أ. سلام كساب وتنفيذ المعلمة أ. ناهد أبو شعيرة ومشاركة عدد من معلمي ومعلمات اللغة العربية بمدارس مديرية الوسطى.

مديرة المدرسة رحبت بالحضور وشكرت المعلمة أبو شعيرة على أدائها المتميز خلال الدرس التوضيحي، وأضافت أن المدرسة تهدف من خلال هذا الدرس وغيره من الدروس التوضيحية إلى تبسيط الدروس وشرحها للطالبات باستخدام الاستراتيجيات والوسائل التعليمية المختلفة.

د. أبو سالم أشاد بأداء المعلمة وتفاعل الطالبات خلال تنفيذ الدرس التوضيحي، إضافة للتنويع في استخدام الأساليب أثناء شرح الدرس وتوظيف عدة وسائل تعليمية وتوضيحية لتوصيل المعلومة للطلبة، وشكر المشرف التربوي مدرسة دير البلح الأساسية المشتركة على تنظيم هذا الدرس التوضيحي وغيره من الأنشطة والفعاليات التي تصب في مصلحة الطلبة.

وخلال الدرس وظفت المعلمة أبو شعيرة مجموعة من استراتيجيات التعلم النشط منها الرؤوس المرقمة، أعواد المثلجات، وحجر النرد وغيرها، إضافة للعمل الجماعي و نوعت في استخدام الوسائل التعليمية والأهداف السلوكية والوجدانية وعززت القيم الإيجابية لدى الطالبات.

 كما تناولت قضايا وطنية معاصرة يعاني منها الشعب الفلسطيني في ظل الاحتلال الاسرائيلي، وتطرقت لأهم المعالم الأثرية في مدينة يافا وتاريخها العريق، واستخدمت التقويم بأنواعه بما يحقق الهدف من الدرس التوضيحي.

2 (5).jpg
3 (3).jpg
6 (2).jpg
7 (1).jpg
9.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد