بالفيديو والصور: مواقف إنسانية رائعة خلال مباريات كأس العالم 2022

سجدة لاعبي منتخب المغرب عقب الفوز على بلجيكا في كأس العالم 2022

تشهد مباريات كأس العالم 2022 في قطر ، الكثير من الأحداث سواء داخل المستطيل الأخضر أو على مدرجات الملاعب التي تحتض تلك المباريات ، حيث أن أغلبها لا تلتقطها عدسات المصورين الصحفيين ، بل تلتقط عبر الهواتف الذكية من قبل الجماهير المشجعة.

مباريات كأس العالم 2022 شهدت مواقف إنسانية رائعة ستبقى محفورة في ذاكرة المواطنين العاديين المتابعين لمونديال قطر وكذلك عشاق كرة القدم على وجه التحديد ، والتي سوف نستعرضها في هذا التقرير.

مباراة السعودية وبولندا

شهدت مباراة السعودية وبولندا والتي خسرها منتخب الأخضر بنتيجة هدفين دون رد، موقفا إنسانية رائعا بين مدرب الفريق الفرنسي هيرفي رينارد واللاعب عبدالإله المالكي والذي كان سببا في خسارة فريقه أمام المنتخب البولندي.

عدسات المصورين المنتشرين في أرجاء ملعب مباراة السعودية وبولندا ، التقطت مقطع فيديو وصور للمدرب رينارد وهو يحتضن اللاعب المالكي ويقوم بتقبيل رأسه بعد استبداله في الدقائق الأخيرة من المباراة ، وذلك رغم الخطأ الدفاعي الذي كلف منتخب السعودية استقبال الهدف الثاني.

163-103754-second-round-world-cup-2022-4.jpeg
وقال مدرب السعودية عقب انتهاء المباراة :" عبدالإله المالكي ارتكب خطأ في الهدف الثاني ، ولكن أنا وأبني روح الفريق ولا بد من أدعم كافة اللاعبين ، لذلك حرص المدرب على دعم لاعبه بعد صافرة النهاية أيضا".

مباراة تونس وأستراليا

رصدت عدسات المصورين خلال مباراة تونس وأستراليا في دور المجموعات بكأس العالم 2022 ، موقفا إنسانيا جميلا ، حينما سجل اللاعب ميتشل ديوك هدف الفوز على المنتخب التونسي وطريقة الاحتفال مع ابنه الذي كان يتابعه من مدرجات الملعب.

163-103754-second-round-world-cup-2022-3.jpeg
وأشار لاعب أستراليا بيده مشكلا حرف (جيه) باللغة الإنجليزية في إشارة إلى ابنه جاكسون بينما احتضنه بقية اللاعبين بالقرب من زاوية الملعب.

وقال ديوك عقب انتهاء المباراة :" أخبرت أبني أنني سأشارك هدف الفوز معه والإشارة بحرف "جيه" ، إنها لحظة سأحتفظ بها لبقية حياتي ومسيرتي".

مباراة المغرب وبلجيكا

أبرز المواقف الإنسانية التي رصدت خلال مباريات كأس العالم 2022 ، كانت في مباراة المغرب وبلجيكا والتي انتهت لصالح أسود الأطلس بهدفين دون رد ، حيث اتجهت عدسات المصورين الى نجم المنتخب أشرف حكيمي الذي ما انطلقت صافرة النهاية حتى توجه الى مدرجات الملعب لاحتضان والدته وتقبيلها.

وقامت والدة اشرف حكيمي بتقبيله وتهنئته بالفوز على منتخب بلجيكا ، حيث قام حكيمي بتقبيل جبين والدته.

وما زالت مباريات كأس العالم 2022 مستمرة مع اقتراب دور المجموعات من الانتهاء ، حيث من المتوقع أن تشهد باقي المباريات أحداث ومواقف إنسانية رائعة.

 

163-103753-second-round-world-cup-2022-2.jpeg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد