حُكام الإمارات يعقبون على ذكرى يوم الشهيد الاماراتي

يوم الشهيد الإماراتي

يوم الشهيد الإماراتي- تحتفل دولة الإمارات غداً ، بذكرى شهدائها إعتزازًا وفخرًا بتضحياتهم من أجل الوطن.

وفي هذا الصدد يعقب حكام الإمارات على ذكرى يوم الشهيد الاماراتي 2022

قال رئيس دولة الامارات محمد بن زايد :

" إن الثلاثين من نوفمبر هو يوم لتأكيد قوة مجتمعنا وتماسكه ولتعميق قيم الولاء والانتماء للوطن الذي يخلد ذكرى أبنائه الذين قدموا أرواحهم دفاعاً عنه".

وأضاف " في هذا اليوم الذي يُعلي فيه شعبنا من قيم التضحية والفداء، نقف جميعاً إجلالاً وتقديراً لشهداء الوطن الذين جادوا بأرواحهم الطاهرة في سبيل أن تظل راية دولة الإمارات العربية المتحدة عاليةً خفّاقةً في سماء المجد".

قال حاكم الفجيرة حمد بن محمد الشرقي:

"إننا نستذكرُ في الثلاثين من نوفمبر أبطال الإمارات وأبناءها البررة الذين ضربوا أعظم الأمثلة في معاني الولاء للوطن، وصون مكتسباته وراية اتحاده الشامخة، والحفاظ على القيم الإنسانية المخلصة".

وأردف، " بمناسبة يوم الشهيد الذي يصادف الثلاثين من نوفمبر من كل عام، أن شهداء الإمارات سطروا بدمائهم تضحياتهم وبطولاتهم حروفًا لا تنسى ولا تُمحى على مر التاريخ، وإن يوم الشهيد، يومٌ للتكريم والتقدير والوفاء".

قال حاكم رأس الخيمة سعود بن صقر القاسمي :

" يسمو الوطن بإخلاص شهدائنا الأبطال وعطائهم، الذين بذلوا أرواحهم ودماءهم الغالية دفاعاً عن مكتسبات الإمارات وقيمها ومبادئها الإنسانية، ونذروا حياتهم لمواصلة مسيرة اتحادنا، لتظلَّ رايتنا خفاقة شامخة في ساحات العزّ وميادين الواجب."

قال حاكم الشارقة سلطان القاسمي :

" ستبقى في ذاكرة التاريخ السيرة العطرة لمن قدم أغلى ما يملك في سبيل الدفاع عن وطنه وعن كلمة الحق بدون أي تردد، بل وشهدت لهم الميادين بالشجاعة والبسالة وصور البطولة، وقد اختار لهم الله هذه المكانة التي لا تشابهها مكانة من حيث الأجر والثواب العظيم وعلو الدرجات ومغفرة الذنوب."

قال حاكم عجمان حميد بن راشد النعيمي :

" في الثلاثين من نوفمبر من كل عام تحل علينا ذكرى يوم الشهيد وهي مناسبة وطنية جليلة لتخليد ذكرى شهداء الوطن وأسمائهم وتضحياتهم المباركة التي سجلوا بها تاريخا مشرفا بمداد من نور، وفخر وعزة وإباء" .

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد