توقيع مذكرة تفاهم بين سلطة الطاقة وبلدية طولكرم

طولكرم / سوا / وقعت اليوم الأحد مذكرة تفاهم بين سلطة الطاقة وبلدية طولكرم للنهوض بقطاع الكهرباء بما يحقق المصلحة العامة ووفقا للقانون، وذلك تحت رعاية رئيس وزراء حكومة الوفاق الوطني رامي الحمد الله.

 

وقال الحمد الله إن "هذه المذكرة تأتي ضمن جهود الحكومة بعمل تسويات مالية بين الحكومة وموزعي الطاقة الكهربائية من خلال عمل اللجنة الوزارية لمعالجة ديون الكهرباء".

 

وذكر الحمد الله أن اللجنة الوزارية المذكور يتمحور عملها في إنهاء ملف مديونية الكهرباء، والتزام موزعي الطاقة سواء شركات أو بلديات بتسديد التزاماتهم للشركة الموردة للكهرباء.

 

من جانبه قال رئيس سلطة الطاقة عمر كتانة إن توقيع مذكرة التفاهم سيساهم في تنمية قطاع الطاقة الكهربائية، وتقديم خدمات أفضل للمواطنين، كما ستقلل من الأعباء المالية على الحكومة التي تتحملها بما يسمى صافي الإقراض، بالإضافة إلى إدارة قطاع الكهرباء من خلال شركات متخصصة ومرخصة حسب الأصول.

 

بدوره، أكد رئيس بلدية طولكرم إياد الجلاد أن البلدية ستلتزم بتحسين التحصيلات، وتسديد نسبة 90% من التحصيلات للشركة القطرية، والبدء بتأسيس شركة لتوزيع الطاقة الكهربائية تضم الهيئات المحلية في المحافظة، لحين اندماج جميع الشركات في شمال الضفة الغربية في شركة واحدة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد