ما بين المياه والطاقة.. أوكرانيا تحصي أضرار القصف الروسي على خيرسون

خيرسون بعد القصف الروسي

أعلن الجيش الأوكراني في إحاطة مختصرة، اليوم الثلاثاء، أن استمرار القصف الروسي استهدف البنية التحتية في مقاطعة دنيبرو جنوب البلاد، مشيراً إلى أن الضربات استهدفت أيضاً مضخات المياه في ميكولايف التي تمر عبر خيرسون جنوباً.

وأوضح الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، في خطاب مصور، أن القوات الروسية قصفت 30 منطقة في إقليم خيرسون، 258 مرة خلال الأسبوع الماضي، مضيفاً:" القوات الروسية ألحقت الضرر بمحطة ضخ توفر المياه لمدينة ميكولايف، في شمال غربي خيرسون".

وتعمدت القوات الروسية قصف البلدات والقرى، بما في ذلك مدينة خيرسون، من مواقع جديدة على الضفة المقابلة، وانسحبت هذا الشهر "نوفمبر" من الضفة الغربية لنهر دنيبرو.

فيما شنت الأربعاء الماضي سلسلة ضربات مكثفة تركزت على منشآت الطاقة، بينما هرع المهندسون الأوكرانيون إلى إصلاح الأضرار خاصة في العاصمة كييف.

ويذكر أن موسكو  اعتمدت منذ أكتوبر الماضي، استراتيجية جديدة في ضرباتها تركزت على البنى التحتية، لاسيما بعد الانتكاسات التي واجهتها في الشرق والجنوب الأوكراني، من ضمنها انسحاب قواتها من خيرسون، فضلاً عن الضربات التي تلقتها في شبه جزيرة القرم، التي ضمتها إلى أراضيها عام 2014.

المصدر : وكالة سوا-العربية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد