سبب أزمة علم إيران في كأس العالم 2022 في قطر

المنتخب الإيراني يحتفل بهدفه في شباك المنتخب الويلزي.

سبب أزمة علم إيران في كأس العالم 2022، حيث أحدث العلم الإيراني في الأونة الأخيرة مشاكل في كأس العالم 2022، وذلك قبل المواجهة الحاسمة أمام المنتخب الأمريكي بآخر جولات دور المجموعات.

ويتواجد منتخب إيران رفقة الولايات المتحدة في المجموعة الثانية من كأس العالم 2022، إلى جانب كلاً من إنجلترا وويلز.

مباراة المنتخب الإيراني مع نظيره الأمريكي دائمًا ما تكون مصحوبة بأحداث مثيرة، لكن علم إيران والأزمة التي حدثت بسببه، سيؤدي إلى المزيد من الأحداث في هذا اللقاء المرتقب.

وربما بدأت الأزمة مبكرًا بعض الشيء بعد حديث المدرب الألماني يورجن كلينسمان عن إيران بصورة هجومية دعت مدرب الأخيرة، البرتغالي كارلوس كيروش للرد عليه والمطالبة بإقالته من منصبه في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

ما هو علم إيران؟

يتكون علم إيران من 3 ألوان، الأخضر والأبيض والأحمر مقسمة على 3 خطوط أفقية، ويتوسط الشريط الأفقي الأبيض لفظ الجلالة "الله" باللون الأحمر، بينما يحيط المستطيل الأبيض إطارًا كُتب فيه "الله أكبر" بالخط الكوفي.

أما شكل زهرة التوليب الموجود في المنتصف، فهو يخلد ذكرى كل من لقي حتفه في نضاله من أجل إيران وتعبيرًا عن الروح الوطنية، وذلك بناءً على المعتقدات القديمة في إيران بأن زهور التوليب تنمو على قبور الشهداء.

 سبب أزمة علم إيران في كأس العالم 2022؟

نشر الحساب الرسمي لمنتخب أمريكا على موقع "تويتر" صورة ترتيب المجموعة الثانية مع تغيير علم إيران، مما أثار غضب مسؤولي وجماهير الفريق الإيراني.

وفي تلك الصور، ظهر علم إيران دون رمزه المميز في منتصف الجزء الأبيض من العلم، وكذلك دون جملة "الله أكبر" المتكررة أعلى وأسفل الجزء الأبيض بخط صغير.

ما قام به المنتخب الأمريكي تسبب في مطالبة أحد أعضاء الاتحاد الإيراني لكرة القدم بإيقافهم لمدة 10 مباريات لوضع صورة لا تتوافق مع شكل العلم الرسمي لإيران.

حساب المنتخب الأمريكي قام بتهدئة الأجواء لاحقا بعدما نشر تغريدة أخرى لموعد المباراة المرتقبة، ويظهر فيها العلم الإيراني بشكله العادي دون تغيير.

موعد مباراة إيران وأمريكا في كأس العالم 2022

موعد مباراة إيران وأمريكا في كأس العالم 2022 هو الثلاثاء الموافق 29 نوفمبر 2022 الجاري، على ملعب الجنوب.

وتنطلق المباراة في تمام التاسعة مساءً بتوقيت فلسطين و مصر، العاشرة مساءً بتوقيت السعودية و11 مساء بتوقيت الإمارات.

المصدر : وكالة سوا-العين الإخبارية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد