مباراة إيران وامريكا في كأس العالم 2022 مواجهة قبل الصافرة

مباراة امريكا وايران في كأس العالم 2022

يترقب عشاق ومتابعي كرة الكرم، موعد مباراة إيران وأمريكا في كأس العالم 2022 مونديال قطر، حيث يلتقي المنتخب الإيراني بنظيره الأمريكي في ختام منافسات دور المجموعات في كأس العالم قطر 2022 عن المجموعة الثانية.

وتنطلق القمة الكروية في كأس العالم 2022 مونديال قطر، لتشعل اللهيب الذي يسيطر على إيران وامريكا من عداء وصراع مستمر منذ 40 عامًا.

شاهد نتائج مباريات كأس العالم 2022 مونديال قطر مباشر

ويترقب جمهور كرة القدم لاسيما السياسيين منهم، مباراة إيران ضد أمريكا في كأس العالم 2022، والتي مقرر أن تنطلق يوم الثلاثاء 29 نوفمبر 2022، في تمام الساعة 03:00 مساءًا بتوقيت القدس ، والساعة 10:00 مساءًا بتوقيت مكة المكرمة.

ملعب أمريكا ضد إيران في كأس العالم مونديال قطر 2022

سيشهد استاد الثمامة في قطر مباراة أمريكا وإيران في كأس العالم 2022، والتي من المتوقع أن تحظى بمشاهدة ومتابعة عالمياً عالية، ويمكن مشاهدة مباراة ايران وامريكا مباشر كأس العالم 2022، من خلال قناة beIN Sports Connect – وقناة TOD App - beIN SPORTS وقناة beIN Sports max hd.

وتوترات عديدة تصاحب المباراة المرتقبة بين منتخبي إيران وأمريكا في كأس العالم 2022، وكأن المواجهة بدأت بالفعل قبل يومين من انطلاق صافرة الحكم، حيث يتنافس منتخبا إيران وأمريكا على إحدى بطاقتي التأهل إلى دور الـ16 في كأس العالم 2022 من المجموعة الثانية، وهو ما يكتب فصلا جديدا من فصول التوتر بين واشنطن وطهران.

ليس اللقاء الأول في كأس العالم

مباراة إيران وامريكا ليست المرة الأولى التي يلتقي فيها منتخبا أمريكا وإيران في كأس العالم، حيث سبق أن فاز المنتخب الإيراني على نظيره الأمريكي (2-1) في نهائيات 1998 في فرنسا، لكن الفارق أن المنتخبان هذه المرة يتنافسان بشكل حقيقي على بطاقة العبور للدور التالي.

ويحتل منتخب إيران وصافة ترتيب المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط، بفارق نقطة خلف إنجلترا فيما يتقدم على نظيره الأمريكي بنفس الفارق، بينا يتذيل منتخب ويلز الترتيب بلا نقاط.

وفي سياق متصل، طالب كارلوس كيروش، مدرب إيران بإقالة الألماني يورجن كلينسمان من منصبه كعضو في اللجنة الفنية للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وذلك على إثر تصريحات الأخير التي وصفها المدرب البرتغالي بالاستفزازية.

شاهد تلفزيون الرياضية بث مباشر كأس العالم 2022

وكان الألماني كلينسمان، والذي يحمل الجنسية الأمريكية أيضًا وقاد منتخب الولايات المتحدة خلال نهائيات كأس العالم 2014، كان قد صرح بأن المنتخب الإيراني حقق الفوز على ويلز بشكل غير أخلاقي من خلال الضغط على حكم المباراة وارتكاب مخالفات عنيفة، مُشيرًا إلى أن أسلوب المنتخب الإيراني يرجع إلى "ثقافتهم المعتادة".

وأضاف أن كيروش يناسب أسلوب وثقافة إيران، وذلك بعد فشله في بلوغ كأس العالم الجارية خلال تجربتين مع منتخبي كولومبيا ومصر على مدار العامين السابقين.

وهذه التصريحات استفزت كيروش بشدة، ليرد ببيان مطول عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي معقبًا فيه أن هذه التصريحات تُعد "إساءة إلى كرة القدم"، داعيًا كلينسمان إلى الاستقالة من اللجنة الفنية للفيفا.

وعقّب كلينسمان الأحد أن تصريحاته قد أقتُبست خارج سياقها، وأنه يرغب في مقابلة كيروش قريبًا من أجل تهدئة الأجواء.

ثاني أزمات ما قبل المواجهة المرتقبة هو ما قام به حساب المنتخب الأمريكي الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، حين نشر صورة توضح ترتيب منتخبات المجموعة الثانية من كأس العالم.

في تلك الصور ظهر علم الإيران دون رمزه المميز في منتصف الجزء الأبيض من العلم، وكذلك دون جملة "الله أكبر" المتكررة أعلى وأسفل الجزء الأبيض بخط صغير.

ونقلت وكالات أنباء إيرانية، تصريح لأحد مسؤولي الاتحاد الإيراني لكرة القدم قوله: "لقد تجاوز المنتخب الأمريكي قواعد الفيفا بوضع صورة لا توافق شكل العلم الرسمي لإيران، وهو الأمر الذي يستدعي عقاب الفريق الأمريكي بالإيقاف لـ10 مباريات مقبلة"، حيث قام حساب المنتخب الأمريكي بتهدئة الأجواء لاحقا بعدما نشر تغريدة أخرى لموعد المباراة المرتقبة، ويظهر فيها العلم الإيراني بشكله العادي دون تغيير.

وينتظر الجمهور الرياضي وعشاق كرة القدم، مشاهدة مباراة إيران وامريكا في كأس العالم 2022 على استاد الثمامة في قطر يوم الثلاثاء القادم.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد